حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3192

فوائد مسحوق الشيبي لتطويل الشعر المجعد

فوائد مسحوق الشيبي لتطويل الشعر المجعد

فوائد مسحوق الشيبي  لتطويل الشعر المجعد

24-11-2022 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من أن الشعر المجعد يبدو رائعاً، إلاّ أن تطويله يعد إنجازاً بسبب عدد لا يحصى من العوامل. أولاً، الشعر المجعد الطبيعي هش للغاية، مما يؤدي إلى أن تكون الخصل عرضة للجفاف والكسر. عندما يتكسر الشعر، فإن نموه يبدو وكأنه هدف مستحيل. أضيفي متغيرات أخرى، مثل علاجات الشعر الضارة والأدوات الساخنة، أو تقصف الشعر أو جفافه، مما يؤدي أيضاً إلى إعاقة نموه.
هنا سنشرح لك كيف يمكنك الحصول على شعر طبيعي مجعد طويل؟ في حين أن بعضها قد يكون بسبب الجينات وممارسات العناية بالشعر الجيدة والحظ ، إلا أن هناك أيضاً بعض الممارسات الثقافية التي قد تحمل مفتاح الشعر الطويل والصحي والمجعد - مثل مسحوق الشيبي. إذا كنت تحبين أسرار الشعر الطويل، فقد عثرت على الموضوع المناسب.
تُستخدم تقليدياً من قبل النساء في تشاد، إفريقيا، مسحوق الشيبي هو مزيج أرضي من البذور والمكونات المحلية التي تستخدم لتقوية الشعر حتى يتمكن من النمو دون أن ينكسر. فما هو مسحوق الشيبي وكيف يعمل؟

ما نوع الشعر الذي يستفيد من مسحوق الشيبي ؟

                                       مسحوق الشيبي
بينما يمكن لأي امرأة الاستفادة من الترطيب الذي يقدمه للشعر، مع قدرته على موازنة الأس الهيدروجيني للشعر، فقد تم استخدامه تقليدياً من قبل النساء ذوات الشعر المجعد. إنه مصمم بشكل أفضل لأنواع الشعر المجعد .
كيف أستخدم مسحوق الشيبي؟
إليك الأخبار الممتعة: يمكن استخدام هذا المسحوق بعدة طرق مختلفة، اعتماداً على ما يناسبك. على الرغم من إضافة مسحوق الشيبي في بعض المنتجات، للتجربة التقليدية ، يمكنك خلط المسحوق نفسه مع مكونات أخرى لاستخدامه كعلاج. إحدى الطرق الشائعة للحصول على فوائد هذا المسحوق هو استخدامه كقناع للشعر. نظراً لاحتوائه على خصائص ترطيب عميق، فإنه يعمل بشكل جيد بدلاً من قناع الشعر الأسبوعي المعتاد. طريقة واحدة للقيام بذلك هي خلط ملعقة كبيرة من البودرة مع مكيف الشعر المفضل لديك وتركه في شعر رطب طوال الليل. طريقة أخرى شائعة لصنع هذا القناع: بدلاً من مزجه بالبلسم، امزجيه بزيت الشعر المفضل لديك بدلاً من ذلك للحصول على أكبر قدر ممكن من الترطيب.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3192

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم