حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1611

نتفليكس تضاعف قدرتها الإنتاجية في أوروبا بزيادة عدد استوديوهاتها في إسبانيا

نتفليكس تضاعف قدرتها الإنتاجية في أوروبا بزيادة عدد استوديوهاتها في إسبانيا

نتفليكس تضاعف قدرتها الإنتاجية في أوروبا بزيادة عدد استوديوهاتها في إسبانيا

23-11-2022 10:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتحت منصة البث التدفقي "نتفليكس" أمس الثلاثاء استوديوهات تصوير جديدة في إسبانيا، تتيح لها مضاعفة قدرتها الإنتاجية في هذه الدولة التي أصبحت في سنوات قليلة أحد المراكز الرئيسية للإنتاج السمعي البصري في أوروبا.
وتقع الاستوديوهات الجديدة في "مدينة التلفزيون" (Ciudad de la Tele)، وهي عبارة عن مجمع سمعي بصري ضخم في تريس كانتوس بضاحية مدريد الشمالية. ويضم مركز "نتفليكس" الإنتاجي خمسة استديوهات للتصوير ونحو 30 غرفة للتوليف.
وأوضحت المجموعة في بيان أن منشآتها الجديدة تمكنها من مضاعفة طاقتها الإنتاجية في إسبانيا، إذ ترفع العدد الإجمالي لاستوديوهاتها إلى عشر تتوزع على مساحة 22 ألف متر مربع، شاملة "مكاتب للإنتاج، وأقساماً للماكياج وتصفيف الشعر وتبديل الملابس".
وكانت الشركة الأمريكية العملاقة دشّنت الدفعة الأولى من استوديوهاتها في تريس كانتوس، وهي الأولى لها خارج الولايات المتحدة، في أبريل (نيسان) 2019، بعد مدة قصيرة من تحقيقها أول نجاح عالمي بلغة أخرى غير الإنكليزية من خلال المسلسل الإسباني "لا كاسا دي بابيل".
واستخدمت المنصة من مركزها الإسباني موقعاً رئيسياً لإنتاجاتها في الاتحاد الأوروبي، إذ صورت فيه سنة 2022 أكثر من 30 فيلماً ومسلسلاً، من بينها "بيينفينيدوس آ إيدن" (Bienvenidos a Eden) و"إيليت"، أحد أبرز أعمالها الناجحة الناطقة بالإسبانية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1611

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم