حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 16537

حيوانات بقدرات خارقة .. كلاب تتعلم لغة الإشارة

حيوانات بقدرات خارقة .. كلاب تتعلم لغة الإشارة

حيوانات بقدرات خارقة ..  كلاب تتعلم لغة الإشارة

23-11-2022 02:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يخفي عالم الحيوان الكثير من الأسرار والعجائب والغرائب، حيث يعتبر من أكثر العوالم تميزًا وإثارة، وهناك بعض الحيوانات التي تشتهر ببعض المعلومات وهناك منها لم يعرف عنه الكثيرمن قبل.

وتمتلك بعض الكائنات على كوكب الأرض ، قّدرات طبيعية هائلة و خارقة للعادة، تستخدمها إما لحماية نفسها أو للإمساك بفرائسها.

«جرو» أصم يتعلم لغة الإشارة

تعلم «جرو» أصم كيفية متابعة إشارات اليد للجلوس والدوران والاستلقاء، وغيرها من الحركات، خلال مدة قياسية لا تتجاوز 8 أسابيع.


ورافا، كلب مائي إسباني يبلغ من العمر سبعة أشهر، تعلم لغة الإشارة في شهرين فقط، بعد أن اكتشفت مالكته جو لو بيغ البالغة من العمر 41 عاماً أنه لا يسمع.



«السرطان المسدس»

«السرطان المسدس»، وهو نوع غريب جدا، حتى أنه يعد مرعب للغاية و ذلك لأنه قادر على إطلاق صوت شديد القوة ، يشبه طلقات المسدس و بعد الأنواع منه تصل قوة الأصوات التي يطلقها إلى حد أصوات الانفجارات.

ويمتلك هذا الكائن قوة مخالب هائلة، تطلق صوتاً عالياً جداً كإنطلاق الطلق من المسدس، أو كإنفجارٍ صوتي عالٍ، و هي قادرة أيضاً على إطلاق فقاعات ذات درجة حرارة شبيهة بحرارة الشمس ( 4726 درجة مئوية ) و ذلك لإرعاب أعدائها.



«االخنفساء القاذفة »

يمتلك هذا الكائن القدرة على قذف مواد كيماوية حارة و سامة نحو فرائسه و أعدءه، بحيث تصل درجة حرارة المادة إلى 100 درجة مئوية، تُطلق عن طريق انفجار من جسد الخُنفساء.

«االخنفساء القاذفة» ينتشرهذا النوع الغريب من الخنافس في آسيا وأفريقيا حيث تقوم بقصف عدوها بقذائف كيميائية حارقة بطريقة تشبه عمل آلية عسكرية مزودة بأسلحة أتوماتيكية فتاكة، ويطلق عليها حشرة الخنفساء القاذفة للقنابل.

وتستخدم هذه الخنفساء آلية غريبة للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم قد تتعرض له، يتلخص بقيامها بإطلاق قذائف سريعة وخاطفة من مادة "البتروكينون" الكيميائية الحارقة التي تتميز بتفاعلها المباشر مع الأكسجين لحظة خروجها من جسم الخنفساء وتستغرق عملية التأهب والإطلاق لهذه المادة جزءاً من الثانية، وبدقة متناهية.

وتستخدم الخنفساء القاذفة للقنابل أسلحتها الدفاعية عند تعرضها للهجوم من قبل بعض الحيوانات المفترسة كالطيور والضفادع، كما تستخدمها في اصطياد النمل الذي يُعتبر غذاءً أساسياً لها.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16537

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم