حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2592

المؤتمر الثقافي الوطني في دورته الخامسة بـ" الشرق الأوسط" .. غدًا

المؤتمر الثقافي الوطني في دورته الخامسة بـ" الشرق الأوسط" .. غدًا

المؤتمر الثقافي الوطني في دورته الخامسة بـ" الشرق الأوسط" ..  غدًا

21-11-2022 03:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ينطلق غدًا الثلاثاء في جامعة الشرق الأوسط المؤتمر الثقافي الوطني في دورته الخامسة، حيث يعقده ملتقى الأردن الثقافي بالتعاون مع الجامعة بعنوان: “نحو تمكين المشهد الثقافي الأردني لمواكبة محركات التغير الذي نشهده”.

ويرعى رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين المؤتمر الذي يتضمن (7) أوراق عمل تطرح على جلستين، في حين تخصص الجلسة الثالثة لمناقشة التوصيات، وتشكيل لجنة لمتابعة التوصيات والمخرجات.

ويناقش المؤتمرون أوراق عمل بعناوين: نحو بناء استراتيجيات للمشهد الثقافي من منظور تنموي يعمل على صناعة ثقافة تنموية، ودور الجامعات في تثقيف الشباب في اتجاه الانخراط في الحياة السياسية والحزبية، وورقة في سبل وآليات نشر وتجذير ثقافة الانخراط بالحياة السياسية بين الشباب، ومؤسسات المجتمع المدني، والهيئات الثقافية وقدرتها على مواكبة محركات التغير.

كما يناقش المؤتمر أوراق بحث أيضًا في ثقافة التمسك بالأعراف العشائرية بين مطرقة الحداثة والتحديث وسنديانة الضبط الاجتماعي، وورقة تتناول إشكالية صنع منتج ثقافي يواكب تقنيات العصر ويحاكي لغات التطور على أن لا يكون على حساب منظومة القيم والهوية الأردنية، وورقة تتناول المشهد الثقافي أين ؟ وإلى أين ؟… في عصر القلم والكتاب، والانترنت والتكنولوجيا. وورقة بعنوان: المثقف بين طموح وحلم يصبو اليه، ومعيقات وتحديات تحول دون تحقيقه.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2592

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم