حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 20499

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الازهر-غزة

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الازهر-غزة

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الازهر-غزة

21-11-2022 02:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وفدا من جامعة الأزهر-غزة لتعزيز فرص التعاون فيما بينها في شتى المجالات العلمية. وجرى خلال اللقاء استعراض لما تحتويه الجامعتين من امكانيات علمية و مرافق.

وقد ابدى الوفد الكريم من جامعة الازهر الاهتمام الكبير بما حصلت عليه جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من اعتماديات دولية هي الاقوى على المستوى العالمي كون الجامعة هي الاولى في الاردن كجامعة خاصة حصلت عليها، و من شراكات نوعية مع اقوى الجامعات العالمية في المجالات الاكاديمية و البحثية و التبادل الطلابي فيما بينها.

كما بين الوفد اهتماما كبيرا فيما تحتويه الجامعة من مرافق مجهزة باعلى المواصفات العالمية من مختبر للتشريح هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط , كواحداً من 11 مختبر مماثل في العالم وهو الأحدث بينها ومعترف به للتدريب على جراحة الدماغ من قبل الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والاعصاب و مرافق اخرى في الجامعة مثل الصيدلية الافتراضية و المحكمة الصورية و مركز الدراسات و الاستشارات و الملعب الدولي والصاله الرياضية ذات المواصفات العالمية و قصر المؤتمرات و غيرها من المرافق ذات المواصفات الفريدة من نوعها على مستوى الاردن والشرق الاوسط . ولا سيما ايضا ما تقدمه جامعة العلوم التطبيقية من خدمات طلابية وخدمات للمجتمع المحلي على حد سواء.

وفي خضم الحديث تم اطلاع الوفد على ماتقوم به الجامعة من توسع في كلياتها التسع لانشاء كلية عاشرة تعنى بطب الاسنان على احدث المواصفات العلمية والعالمية من معدات و مباني و كوادر اكاديمية مؤهلة من ارقى الجامعات العالمية للوصول الى مخرجات تثري السوق المحلي و العالمي بكفاءة عاليه.

و في ختام اللقاء تم توقيع اتفاقية بين الجامعتين تهدف لتعزيز فرص التعاون بما يخدم مصلحة الجامعتين في تحقيق التنمية المستدامة في عدة جوانب و مجالات تشمل الاهتمامات البحثية و البرامج الاكاديمية و التبادل الطلابي.​

للتفاصيل: https://www.asu.edu.jo/ar/News/Pages/Al-AzharUniversity-Gaza.aspx
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20499

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم