حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 1986

“الشرق الأوسط” تضع إطارًا لسمات خرّيج المحاسبة المتمكَّن بالتعاون مع أرباب العمل

“الشرق الأوسط” تضع إطارًا لسمات خرّيج المحاسبة المتمكَّن بالتعاون مع أرباب العمل

“الشرق الأوسط” تضع إطارًا لسمات خرّيج المحاسبة المتمكَّن بالتعاون مع أرباب العمل

20-11-2022 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سلّطت جلسة حوارية بين أرباب العمل وأعضاء الهيئة التدريسية لتخصص المحاسبة في كلية الأعمال بجامعة الشرق الأوسط الضوء على مجموعة من اللوائح المحاسبية التي لا بد من الالتزام بها؛ للنجاح في إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025.

وجاء في الجلسة التي حضرها نائب عميد كلية الأعمال الدكتور محمد عثمان، ومنسق البرنامج، رئيس قسم العلوم المالية والمحاسبية الدكتور أحمد مرعي، وأعضاء الهيئة التدريسية أن لتخصص المحاسبة مكانة هامة في قطاع الأعمال، حيث يتم من خلاله قياس النمو المالي للشركات، كما أنه يرتبط بتوفير التحكم والاستقرار والمساءلة في الشؤون المالية للقطاعات.

وكان من بين النتائج التي أوصت بها الجلسة الحوارية لغايات رفع سوية خريجي برامج المحاسبة: التركيز على استخدام التطبيقات المحاسبية في المجالات المختلفة، اكتساب الطالب للمهارات الحياتية المختلفة اللازمة لهم (soft skill) مثل: الإلمام بالممارسات المحاسبية، برامج البيانات المالية، القدرة على تحليل البيانات، التفكير الناقد، إدارة الوقت، والتعلم المستمر.

وحضر اللقاء من أرباب العمل: مكتب ناصر عتمد لتدقيق الحسابات وممثله ناصر عتمة، مكتب المشرق لتدقيق الحسابات وممثلته الدكتورة فيروز الكتوت، مطاعم الطحين وريلام وممثله إيهاب بشناق، “فدك” لتقديم الأطعمة وممثله علاء البدوي، البيان للاستشارات المحاسبية وممثله وائل شلبك، المهنيون العرب للتدقيق وممثله أحمد عبدالرحمن، والمترابطة للصناعات الخشبية وممثله يزن شكوكاني.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1986

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم