حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11857

نقابة المهندسين تدعو القادة العرب للتصالح والوقوف إلى جانب البشير

نقابة المهندسين تدعو القادة العرب للتصالح والوقوف إلى جانب البشير

نقابة المهندسين تدعو القادة العرب للتصالح والوقوف إلى جانب البشير

29-03-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - دعت نقابة المهندسين على لسان نقيبها المهندس وائل السقا القادة العرب إلى ان يجعلوا قمتهم التي يعقدونها في الدوحة جزءاً من نهضة عربية شاملة تعيد الامة العربية إلى مسارها الحقيقي على طريق التطوير والنهضة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مشدداً على ان الموقف العربي الآن بات محرجاً اكثر من اي وقت مضى إضافة إلى ان كم التحديات الكبير الذي يواجه الامة العربية يوجب على قادة الدول العربية المجتمعين في الدوحة ان يكونوا على قدر هذه التحديات متعاملين معها بقرارات حاسمة لا تقبل جدالاً ولا تقبل تنازلاً.

مؤكداً ان قرار محكمة الجنايات الدولية بتوقيف الرئيس عمر البشير إضافة إلى إعمار قطاع غزة هما الملفان الأثقل وزناً من ضمن الملفات التي يجب على القمة معالجتها مؤكداً وجوب ان يكون موقف القادة العرب واضحاً من تأييدهم للرئيس السوداني ووقوفهم بصرامة امام هذه الإجراءات التآمرية على الامة العربية.

هذا من جانب ومن جانب آخر لابد ان يعيدوا النظر إلى احوال قطاع غزة وينفذوا قراراتهم التي اتخذوها من اجل إعادة إعمار غزة وكسر الحصار الظالم المفروض عليها منذ اكثر من عامين، مبيناً ان واقع القطاع بعد الحرب الصهيونية مازال كما هو ينتظر تنفيذ قرارات الاجتماعات العربية ومؤتمرات إعادة الإعمار التي عقدت عقب العدوان الغاشم إضافة إلى أن سكان القطاع يحتاجون إلى ما يقويهم في صمودهم ويبقيهم متشيثين باراضيهم.

مبيناً ان نقابة المهندسين ومعها مؤسسات المجتمع المدني تعمل بكل إمكانياتها من اجل المساهمة في إعمار قطاع غزة من خلال مشاريع عملية ومادية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تحتاج إلى غطاء سياسي يسمح بدخول مواد البناء والإعمار حتى تكون على احسن وجه واكثر فعالية

كما دعا السقا القادة العرب المجتمعين في الدوحة إلى دعم خيار المقاومة كما فعلت شعوبهم ليكون القرار السياسي والشعبي في بوتقة واحدة متناغماً ومنسجماً.

كما شدد السقا على ضرورة ارتقاء القيادات العربية السياسية فوق الخلافات الجانبية التي تدمر وحدة الموقف السياسي داعياً إيها إلى اللحمة والتوحد فيما بينها مشدداً ان المنطقة تمر بمنعطف سياسي واقتصادي حاد يستلزم كل توحد وكل عمل مشترك، لمواجهة كل هذه الازمات والاحداث.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11857
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-03-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم