حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11846

"الصحة": إغلاق 193 منشأة مياه منها 15 مسبحا العام الحالي

"الصحة": إغلاق 193 منشأة مياه منها 15 مسبحا العام الحالي

"الصحة": إغلاق 193 منشأة مياه منها 15 مسبحا العام الحالي

25-10-2022 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مدير صحة العاصمة الدكتور نايف الزبن أن كوادر المديرية نفذت العديد من الزيارات الميدانية بهدف التأكد من التراخيص وتأسيس وإعادة عمل ونقل ملكية وإضافة طوابق أو مبان للحضانات ومدارس ورياض أطفال ودور إيواء ومسابح، فضلا عن الكشف على المقاصف المدرسية وترخيصها، ومطاعيم الطلبة للعام 2022.



وبين الزبن أنه تم جمع عينات من مياه من المصادر العامة والخاصة والشبكات العامة والخزانات لغايات الفحص الجرثومي، حيث بلغت 5918 عينة.


وتابع كما تم جمع عينات من محطات تحلية المياه ومصانع المياه لغايات الفحص الجرثومي لـ”السودوموناس”، التي بلغت 13597 عينة، والفطريات 1138 عينة، والفحص الكيماوي 1700 عينة، إضافة الى الكشف على جميع المستشفيات الحكومية والخاصة، وجمع عينات مياه منها بلغت 320 عينة.


ولفت الى انه تم توجيه توصيات إلى تلك المستشفيات حسب الاصول، اضافة الى الكشف على الينابيع المستغلة بشكل شهري، والتي بلغت 60 عينة.


وبين أن فرق ضباط ارتباط مكافحة التدخين تابعت المنشآت للتأكد من مدى التزامها بتطبيق قانون الصحة العامة فيما يخص منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة ووجهت 15 مخالفة لمنشآت وأشخاص.


وأشار الزبن إلى أن فرق الرقابة في قسم البيئة والغذاء تابع بؤر الكوليرا، حيث تم تشكيل فريق لجمع العينات من مياه الصرف الصحي داخل المخيمات والتحري عن الجرثومة.



ولفت الى أن الفرق كشفت على صهاريج المياه التي تزود المواطنين بالمياه الصالحة للشرب ومتابعة الشكاوى المقدمة من مواطنين بخصوص المكاره الصحية والتلوثات بشكل عام.


وكشف الزبن عن إغلاق 193 منشأة بين محطات ومصانع مياه، ومن بينها 15 مسبحا، فيما بلغ عدد المخالفات المحررة لها 170 مخالفة.


وأشار إلى أن فرق المديرية وجهت مخالفات لـ 102 مدرسة حكومية، و29 مدرسة خاصة، و24 مسبحا مدرسيا مخالفا، و153 حضانة خاصة و19 دار إيواء.


وبين أن عمل فرق المديرية قامت بتطعيم 40 الف طالب والكشف، على أسنان 111129 طالبا، فضلا عن كشف بيئي لـ 69 مدرسة.


وأوضح أن الزيارات تتضمن كشفا على المرافق الصحية والصفوف الدراسية من حيث المقاعد ومدى ملاءمتها للطلبة وألواح السبورة، وبعدها عن أول مقعد، والتي يجب ألا تقل عن مترين، إضافة الى عدد الطلبة في كل صف، بحيث يخصص متر واحد مربع لكل طالب في الصف.


وبين أنه تم وضع برنامج من قبل المراكز الصحية التابعة لها المدارس في كل منطقة، لإجراء الفحص الطبي، بحيث يتم إجراء الفحص لطلبة الصف الأول الأساسي قبل دخول المدرسة وتطعيمهم.


يشار الى ان مراكز الصحة التابعة لـ”صحة العاصمة” تجري فحصا دوريا لطلبة المدارس في الألوية التسعة، وترسل تقاريرها خاصة فيما يتعلق بالتطعيم والرعاية الصحية والسنية.


وتستمر عملية الكشف لتشمل جميع مدارس محافظة العاصمة البالغ عددها 800 مدرسة للوقوف على اوضاعها الصحية والتأكد من مدى تقيدها بشروط وتعليمات الصحة المدرسية.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11846
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-10-2022 08:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم