حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 73142

نيوزيلندا (تغرق في العسل) .. ارتفاع المنتوج ونقص الطلب

نيوزيلندا (تغرق في العسل) .. ارتفاع المنتوج ونقص الطلب

نيوزيلندا (تغرق في العسل)  ..  ارتفاع المنتوج ونقص الطلب

05-10-2022 11:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تواجه نيوزيلندا مشكلة حقيقية بعد ارتفاع مخزونها من عسل "المانوكا" نتيجة ارتفاع مستويات الإنتاج المحلي وتراجع الطلب العالمي على أحد أغلى أنواع العسل في العالم.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن نيوزيلندا "تغرق في العسل" بعد ازدهار تربية النحل خلال الفترة الماضية وتباطؤ الطلب على العسل بعد انحسار جائحة كورونا، مما جعل المخزون يتجاوز بكثير الكمية التي تباع عادة في السنة.

وتنقل الصحيفة عن المديرية التنفيذية لتربية النحل في نيوزيلندا كارين كوس القول إن "هناك مخزونا من العسل يتراوح حاليا بين 15 و30 ألف طن، بينما في العادة يباع بين 11 و13 طن سنويا".
وأضافت أن "موسم 2020 الذي شهد إنتاجا وفيرا، بالإضافة إلى الإقبال الواسع من قبل النحالين على انتاج عسل المانوكا قبل ذلك، ساعد في إنشاء هذا الخزين".

وأشارت كوس إلى أن حجم الانتاج في 2020 بلغ 27 ألف طن وهو أعلى بكثير من المعدل بنحو 8 آلاف طن.

وتراجع حجم المبيعات في ظل انخفاض نسبة السائحين القادمين لنيوزيلندا نتيجة القيود التي فرضتها البلاد لمواجهة تفشي كورونا، وفقا لكوس.

وفي عام 2017، أدى الاهتمام العالمي بعسل "المانوكا"، الذي يتمتع بمزايا علاجية مذهلة، إلى ارتفاع الأسعار من 21 دولار تقريبا لنحو 51 دولار للكيلوغرام الواحد، بينما بلغ وصل الأنواع الأكثر جودة نحو 2621 دولارا للعلبة التي يصل وزنها لـ 230 غراما.

وتقول الصحيفة إن سعر الكيلوغرام الواحد من "المانوكا" حاليا يتراوح بين 20 إلى 25 دولارا.



وتنشط صناعة عسل "المانوكا" في نيوزيلندا وأستراليا من خلال الاعتماد على أنواع من النحل تتغذى على رحيق أزهار شجرة معروفة باسم شجرة الشاي وتسمى أيضا "شجرة مانوكا"، حيث يتميز هذا النوع من العسل بنكهة خاصة وبلون قاتم وقدرة على قتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73142

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم