حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,29 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 42309

"المعونة الوطنية": أسرة تمتلك "فيلا" تقدمت للحصول على دعم

"المعونة الوطنية": أسرة تمتلك "فيلا" تقدمت للحصول على دعم

"المعونة الوطنية": أسرة تمتلك "فيلا" تقدمت للحصول على دعم

05-10-2022 11:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف المستشار الإعلامي لصندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، عن قيام أسرة تمتلك "فيلا" بالتقدم للصندوق؛ سعيًا منها للحصول على دعم مالي.

وقال صوالحة خلال مؤتمر صحفي عقد، أمس على هامش دورة تدريبية في (بترا)، إن الصندوق أوقف الدعم المالي المقدم لشخص بعدما سجل مركبة باسمه تبلغ قيمتها المالية 17 ألف دينار، مؤكدا زيادة عدد الطلبات المقدمة للصندوق بعد الجائحة، بالرغم من السعي لتخفيفها.

وقال صوالحة، إن عدد الاسر المستفيدة من دعم الصندوق يبلغ حوالي 216 الفا بحسب اخر الاحصائيات، مبينًا أن موازنة الصندوق للعام الجاري تبلغ 240 مليون دينار.

وأكد، أن الصندوق نجح بالوقوف الى جانب الاسر التي انقطع دخلها نتيجة ظروف جائحة كورونا، وساهم بتقديم الدعم النقدي لمئات الاسر.

وأضاف، أن الصندوق وضع رؤية ليكون بيت خبرة، يطبق افضل أنظمة الحماية الاجتماعية، للفقراء، في 45 فرعًا موزعًا على مختلف محافظات المملكة.

وأوضح صوالحة، أنه يتم صرف المبالغ المالية حسب عدد افراد الاسرة، ولغاية اربع افرد فقط، لكل منهم 50 دينارًا، لافتًا إلى أن أهم الفئات المستفيدة من الصندوق هي: الارامل والعاجزين والسجناء والمطلقات والمعوقين.

ولفت إلى أن الصندوق يعمل على محور التدريب والتشغيل، من خلال التعاون مع القطاع الخاص، ما ساهم بتأهيل افراد اسر مستفيدة للعمل، مشيرًا إلى أن المعونة التي تتقاضها الاسرة في حال توفر العمل لن تتأثر لمدة عامين في حال تم توفير فرصة العمل من خلال الصندوق.

ونوه إلى أن برنامج التشغيل والتدريب اتفاقيات مع جهات دولية ومن القطاع الخاص، لخطة التدريب والتشغيل، حيث تم الأسبوع الماضي توظيف 16 مستفيدا في الزرقاء برواتب شهرية تبلغ 420 دينارًا.

وبين صوالحة أن أي اسرة تمر بظرف مالي صعب يحق لها التقدم لصرف مبلغ مالي طارئ يصل لغاية 300 دينارًا، في حال انطبقت الشروط.

"لتوحيد برامج الصندوق، تقرر اطلاق برنامج الدعم النقدي الموحد، وسيتم ترحيل جميع البرامج اليه"، وفق صوالحة الذي أكد توفير التأمين الصحي للأسر المستفيدة من الدعم.

كما أشار إلى أن الاسر كانت تستلم المعونة عن طريق البريد الأردني، في حين أن اصبح حاليًا تسليم مخصصات للبنوك الاردنية ومن خلال المحافظ الكترونية، تخفيفا على المواطنين، فيما يستقبل الصندوق الطلبات والإجراءات كافة الكترونيًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42309

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم