حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3680

وطن مر وزادت مرارته ..

وطن مر وزادت مرارته ..

وطن مر وزادت مرارته  ..

05-10-2022 04:15 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د . عيد ابورمان
لا ولن اتكلم عن القرار الخطير جدا الذي اتخذ اليوم من قبل الحكومة بتأخير دوام الطلاب للساعة 8,15 لانه مرفوض من كل الشعب الاردني ..
صدقا لا اعرف من اين ابدأ حيث أصبحت الحكومة تتلاعب بنا مثل الكورة وطبعا دائما هي من تفوز ، حيث تتخذ قرارات وتفرض رسوم وضرائب وتزيد ثمن الطاقة وبالآخر تلعب معنا لعبة لا يستطيع الشعب أن يستوعبها حيث خفضت مادة البنزين ورفعت السولار والكاز ، لا اعرف هل هذا التلاعب يضحكوا ام يبكينا ، وخصوصا بأن تنكة البنزين تصل الاردن ب 6 دنانير واكيد السولار والكاز ارخص ، ولا ننسى بأن مصفاة البترول كذلك تكرر ويصلنا من العراق بأسعار تفضيلية ..
وطن مر وأقصد بها بأن هذا الوطن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله منيع ولا يمكن اختراقه ، ومن اصبحنا قوة استراتيجية يحسب لها الف حساب حيث دوما أبناء الوطن من الأجهزة الأمنية جاهزين لردع الخطر سواء الداخلي أو الخارجي ، ونعتز ونفتخر بأبنائنا ..
وطن مر ومراته بقهر من يعادينا ومن يريد خلخلة واستقرار البلد ، ونحن كشعب اردني اذكى من كل المؤامرات التي تحاك ضدها ،حين نسيج الشعب الاردن من شتى المنابت والأصول نتكاتف ومتضامن ونقول بصوت عالي كلنا الاردن وشعارنا الاردن أولا بغض النظر عن باقي المنافع المستهلكة أو قضايا الغلاء والبطالة والفساد وسنأتي لها لها لاحقا ولن نقول ممنوع الوقوف أو التوقف ..
اما الشق الثاني وزادت مرارته ، حيث حبانا الله بحكومات لا تعرف من السياسة سوى الكرسي وكل عملهم إعطاء الأوامر وعلى الموظفين التنفيذ وعلى الشعب أيضاً الخضوع والخنوع لاوامرهم ..
دولة الخصاونة يقول برغم الفقر والبطالة ، الشعب الاردني عنده الكرامة والشهامة والكبرياء وصدقت دولتك ، ولكن بظل ظروف اقتصادية واجتماعية وسياسية وثقافية ممتازة ، لا بظل فقر مدقع ورواتب عينات بدل الشحدة ، وبالله عليك كفانا شعارات رنانة لا تغني عن جوع وهناك اطفال عندهم فقر دمع وعائلات لا تأكل غير وجبة باليوم وهذا إذا توفرت ، وعائلات وللأسف بالشتوية سيعمل الفقراء على تقطيع الشجر من الغابات والأحراج والتي هي ثروة قومية لكي توفر التدفئة لابنائها ، طبعا انتم المسؤولين عن كل ما يحصل في بلدي ، وأبناء الذوات لا ولن تشعرون بذلك وخصوص التدفئه المركزية شغالة بدون حساب وما عدا fireplace وهي برستيجكم العالي ..
وبكل صراحة ووضوح أوصلتم الشعب الاردني للحضيض وهو محملين وملزمين بدفع الديون والقروض بدل السجن ومئات الألوف مطلوبون للقضاء .
وأبنائنا بالشوارع الذي هو مرتع للمخدرات ووصلت البطالة إلى نسبة 50 ٪ والشعب لا يصدق الا ما يراه بعينه حيث عندنا نص مليون جامعي يحمل درجة البكالوريوس ومن يحمل درجة الماجستير والدكتوراه مئات الالوف وكذلك الشهادة المتوسطة والتوجيهي ، ولا حل لديكم سوى الإعلام الغير حقيقي وكل رئبس حكومة يقول سنوفر مئة ألف وظيفة ، ولا نرى سوى أبناء الذوات كبار البلد و يحصلون على الوظائف واكثرهم بالهيئات المستقلة والتي خصصت لهم وحتى مجلس النواب لم يستطيع فرض قوته على الحكومة لإلغائها والسبب واضح ولا أريد أن أخوض به ، وبالآخر لا وظائف للشعب ..
الحكومة تأخذ من الشعب المليارات المليارات ولا نعرف أين تذهب هذه الأموال وبالآخر وفي الموازنة لا نملك سوى ثمانية مليار مع عجز 3 مليار ..
وأقصد بكلامي كل هذه المليارات عليكم أن تبنوا البلد وزيادة الرواتب وتحسين مستوى المعيشة ومنذ ثمانية سنين لم تزداد الرواتب مع أن التضخم بزيادة عاليه جدا .
ولكن للاسف البنية التحتية متهالكة لا مياه ولا كهرباء ممدودة بطرق علمية وكلها هدر والشوارع ادراج وليست شوارع والمطبات حدث ولا حرج .. ولا مصانع ولا مؤسسات منتجة والاستثمار من اسوأ لأسوأ ، وفي بلدي ثلاث ملايين عامل أجنبي وابن البلد بالشارع ، وما يهمكم سوى الجباية بدل تصريح عمل ..
من يضع كل هذه القوانين اقول ألستم أبناء الاردن وهل تشعرون بالشعب ..
وأخيراً الشعب وصل مرحلة الجوع وإذا كان هدفكم بعد التجويع التركيع ،، فنحن شعب أبى الحسين لا نركع الا لرب العباد ، وكراسيكم لا تحملوها لبيوتكم ولكن تحملون دعاوي الأردنيين عليكم لأن جلالة الملك حملكم أمانة كبيرة وقال لكم كرامتي من كرامة شعبي وانتم لا يهمكم سوى مصالحكم ، وبالآخر لن اقول لكم ارحموا الشعب الاردني ولكن اقول سنقابلكم عند رب العباد وهذه الحياة زائلة ، ولكن التاريخ لا ولن يرحمكم ، بشراء سيارات فاخرة ورواتب خيالية وخدم وحشم ، وهذه الأموال لو وزعناه على الشعب لما بقي هناك فقيرا ولكن للاسف لا ولن تستوعبوا .. وهذه هي الحياة من لا يركب القطار يبقى العمر كله ينتظر قطار المستقبل وهذا يوصلكم لرب العباد يوم الحساب ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3680
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-10-2022 04:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم