حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2283

هل يمكن أن تكوني حساسة لأظافر الأكريليك؟

هل يمكن أن تكوني حساسة لأظافر الأكريليك؟

هل يمكن أن تكوني حساسة لأظافر الأكريليك؟

04-10-2022 04:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من الأظافر الطويلة إلى التصميمات المنسقة بدقة، كانت الأظافر ولا تزال واحدة من أفضل إكسسوارات التجميل. من حسن حظنا، في هذه الأيام، يمكننا العثور على أفكار للأظافر من خلال البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي. قد تمضين ساعات في التمرير عبر Instagram للحصول على الإلهام، وقد تختارين تركيب أظافر الأكريليك - لأن بعض التصميمات تدوم لفترة أطول وتبدو أفضل مع ملحقات الأكريليك.

نعلم جميعاً أن أظافر الأكريليك يمكن أن ترقق أظافرك الطبيعية، لكن هل تعلمين أن بعض أنواع الأكريليك يمكن أن يسبب لك الحساسية؟ إذا كنت تعرفين هذه الحقيقة بالفعل، فأنت متقدمة بخطوات. إذا كنت لا تعلمين أي فكرة، فاستعدي لسماع ما الذي يجعل الأكريليك مسبباً للحساسية. للتعرف على كيفية تأثير الأكريليك على بشرتك في حال كنت تعانيين من تحسس الجلد بعد موعد الأظافر استمري في القراءه لتتعلمي المزيد.

ما هي أظافر الاكريليك؟

تطويل الأظافر بالأكريليك


إذا كنت قد جربت وضع مجموعة كاملة من الأظافر من قبل، فأنت تعلمين أن تقنيات الأظافر تستخدم مسحوقاً وسائلاً يشكل جلاً مرناً يوضع على الظفر حتى يصبح صلباً، مما يجل القاعدة صلبة.
إذن ما هي المكونات الموجودة في الصيغة؟ الأمر بسيط جداً تصنع أظافر الأكريليك من مزيج من مونومر سائل وبودرة بوليمر تشكل عجينة تلتصق بالظفر الطبيعي. والآن بعد أن عرفت مما يتألف، ما الذي يجعل أظافر الأكريليك تسبب الحساسية؟ من المحتمل أن يكون السبب هو الميثاكريلات، وهو أحد مكونات خليط السائل والمسحوق.




هل يمكن أن تكوني حساسة لأظافر الأكريليك؟

مادة الأكريليك
بالنسبة لنسبة صغيرة من الناس، يمكن أن يسبب الميثاكريلات رد فعل تحسسي على الجلد بالإضافة إلى ذلك، أن الأظافر الإصطناعية يمكن أن تترك أظافرك رقيقة وهشة وجافة، في حين أن المواد الكيميائية في المنتجات المستخدمة لتطبيق الأظافر الاصطناعية يمكن أن تحسس الجلد حول الأظافر أو تسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي.
يمكن أن يكون هذا صحيحاً بشكل خاص إذا كانت تقومين بقص الجلد الميت حول الظفر. إن هذه الممارسة الشائعة هي "لا" حتى لو كنت تحبين المظهر بعد تنظيف الجلد. يبنصح بعدم قص الجلد الزائد. لأن هذا الجلد يحمي الظفر المحيط به من الالتهابات.
كبديل لقص الطبقة الخارجية من الظفر، جربي أداة تقشير الجلد. ثم قومي بعدها بترطيب المنطقة بزيت أو كريم للبشرة.

علامات تحسس أظافر الأكريليك
تشمل العلامات التي تدل على أن لديك حساسية من أظافر الأكريليك ما يلي:
احمرار البشرة
احتكاك شديد
ماذا تفعلين إذا كان لديك رد فعل؟
يمكن أن يحدث التهاب الجلد التماسي المتحسس والتهاب الجلد التماسي التحسسي بنفس الطريقة. يمكن إجراء اختبار رقعة لتأكيد التهاب الجلد التماسي التحسسي. إذا وجدت نفسك مصابة بطفح جلدي أو نتوءات تبدو وكأنها رد فعل تحسسي، يوصى بتحديد موعد مع طبيب أمراض جلدية معتمد يمكنه وصف أدوية موضعية لتقليل الالتهاب.
بدائل أظافر الأكريليك
هناك الكثير من البدائل التي لا تزال توفر فرصة للتعبير عن نفسك من خلال تصميم الأظافر الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين. يوصي إختصاصي التجميل باعتماد لفائف جل أو أظافر لاصقة كبديل لأظافر الأكريليك.
أغلفة طلاء الأظافر
تعتبر لفائف طلاء الأظافر بديلاً ممتازاً للأكريليك لأنها تقدم تصميمات فريدة ويمكن إزالتها بسهولة باستخدام مزيل طلاء الأظافر. إذا كنت تستخدمين جهاز ضبط الوقت لأول مرة، كما هو الحال مع أي خدمة تجميل للأظافر، فأنت تريدين أن تبدأي بقاعدة نظيفة وخالية من الزيوت للحصول على أفضل تطبيق. على غرار عمليات الضغط ، توفر لفافات طلاء الأظافر مجموعة من أحجام الأظافر في كل مجموعة حتى تتمكني من العثور على ما يناسبك تماماً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2283

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم