حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 27191

شاهد ما فعله زملاء الفائز بجائزة نوبل للطب بعد إعلان فوزه بالجائزة

شاهد ما فعله زملاء الفائز بجائزة نوبل للطب بعد إعلان فوزه بالجائزة

شاهد ما فعله زملاء الفائز بجائزة نوبل للطب بعد إعلان فوزه بالجائزة

04-10-2022 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتفل زملاء باحث التطور السويدي سفانتي بابو به بطريقة طريفة، بعد إعلان فوزه بجائزة نوبل للطب هذا العام؛ حيث قاموا بإلقائه في حوض مياه لمعهد ماكس بلانك.

وبعد مؤتمر صحفي للباحث السويدي، قام العديد من زملاء بابو في المعهد بحمله إلى الفناء الداخلي للمعهد، ثم ألقوه بقوة من فوق جدار الحوض ليسقط في المياه ثم ألقوا إليه طوق نجاة ليخرج من الحوض.

ويأتي هذا بعد أن حصل عالم الوراثة السويدي سفانتي بابو، على جائزة نوبل للعام 2022 في الطب عن اكتشافاته في علم وظائف الأعضاء البشرية.

وكرمت جمعية "نوبل" في معهد كارولينسكا بالسويد العالم "بابو" عن اكتشافاته المتعلقة بـ"الاختلافات الجينية التي تميز جميع البشر الأحياء عن البشر المنقرضين، والتطور البشري".

وولد بابو عام 1955 وتخصص في مجال علم الوراثة التطورية، وهو أحد مؤسسي علم الحفريات القديمة، وقد عمل على نطاق واسع على تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي.

والمجين أو الجينوم البشري هو كامل المادة الوراثية المكونة من (الحمض الريبي النووي منزوع الأوكسجين) والذي يعرف اختصاراً بـ"DNA".

وتعتبر جائزة نوبل في الطب أولى الجوائز التي تمنحها الجمعية بشكل سنوي، تليها إعلانات أخرى عن جوائز في الفيزياء والكيمياء والأدب والسلام والاقتصاد خلال الأسبوع الجاري.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27191

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم