حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2831

تفسير حلم رؤية الدرع في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدرع في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدرع في المنام لابن سيرين

04-10-2022 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعتاد الجنود والعساكر أنَّ يرتدوا الدرع الواقي على كامل جسدهم أو بعضه عند مشاركتهم في الحروب، فهو غطاءٌ حديدي أو فولاذي يحمي الجسم من طعنة السيف، وضرب السهام، وقد تطور الأمر في عصرنا الحالي فيما يتعلَّق به، فأصبح يقي كامل الجسم من مختلف أنواع الأسلحة اليدوية الخفيفة.

تفسير حلم رؤية الدرع في المنام لابن سيرين
خير الرؤيا في المنام
الدرع لمن رآه في المنام دليلٌ على الحصن الذي يحتمي فيه، والمال الكثير الذي ينفق منه، ومن لبسه نال ولايةً عظيمة، وسلطاناً لا يعادله سُلطان، ولباس السلاح كُلِّه في المنام وقايةٌ وجُنَّةٌ من الأعداء، والدرع دليلٌ على رجلٍ ورعٍ، عابدٍ، واثقٍ بالله، يحصِّن نفسه من المنكرات، وينال الخير بدعاءِ والديه.

الدرع الحصين قوَّةٌ في الدِّين، واستقامةٌ على الطريق القويم، وهو لعامَّة النَّاس من لم يكن جندياً دليلٌ على الوقاية من البلايا والحُزن، مع نيل النِّعم والمال، ومن لبس الدرع أمِنَ كيد الأعداء لقوله تعالى { سَرَاْبِيلَ تَقِيْكُمُ الحَرَّ وَسَرَاْبِيْلَ تَقِيْكُم بَأسَكُم كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُم}، فالدِّرعُ وقاية من الخطر ونعمةٌ تنال.


صناعة الدرع دليلٌ على بناء أمرٍ عظيم، أو الخوضِ في مسألةٍ كبيرة، ومن رأى أنَّه يصنع درعاً فإنَّه يبني مدينةً حصينة، والدرع مالٌ مع مُلكٍ وجاه، وقيل : ما كان من يغطي الجسم من السِّلاح كالتِّرسِ في اليد، أو البيضة على الرَّأس، أو الدرع على الجسد، فذلك دليلٌ على نيل الثياب والكسوة.

لبس الدرع في المنام دليلٌ على أخٍ سندٍ لأخيه، ظهيرٍ عليه، أو ابنٍ رحيمٍ شفيق، ومن لبسه وكان تاجراً فذلك فضلٌ يأتيه من تجارةٍ دائمة، يأمن فيها الإفلاس ويرجوا الثراء، وهو لعامَّة النَّاس حفظٌ في المال، وأمنٌ من المكر والخداع.

إنَّ من رأى أنَّه ينسج درعاً من الدروع ليغطي به جسده، وكان من الحديد فذلك دليلٌ على نيله صنعةً تحميه من الفقر، أو بنائه منزلاً يأمن به من غدرِ القريب والبعيد، وقيل : الدرع جنَّةٌ من محذور، أو يخفي مالاً ليومٍ محذور، أو يربط خيلاً يعتزُّ بها عند محذور، أو يحتمي بقومٍ من كلِّ محذور.

الدرع للجندي دليلٌ على الوقاية من الأعداء والظفر بهم، ومن لبس درعاً فإنَّه رجلٌ كريم، يعين من يطلبه لحاجة، حافظٌ لمن التجأ به، ومن أُعطي درعاً رُزِق ولداً ذو بأسٍ شديد يكفي أباه حاجته ومؤنته، والدرع دليلٌ على الأمن من الخوف، وصيانة الزوجةِ لزوجها في حضوره وغيابه.

الدرع للمرأة نقابُها وسترها، وهو للرجل منفعةٌ وأمن، والساعدان من الحديد هما رجلان من أقاربه، ومن رأى عليه ساعدان من حديد الدرع فإنَّه ينال القوَّة من أحد أقاربه، ونيل الدرع دليلٌ على نيل الولاية.

شر الرؤيا في المنام
الدرع لمن لم يقدر على حمله أو ارتدائه دليلٌ على ضعفه في مواجهة أعدائه، وخصومة، أو هو فقره، وقلَّةُ كسبه، والدرع من الخشب دليلٌ على ولدٍ منافقٍ يولد لصاحب الرؤيا، والدرع من الرصاص ولدٌ مخنَّث، وإن أصاب الدرع صدأ، أو تآكُل فذلك دليلٌ على الولد الضعيف القبيح، الذي لا يقدر على شيء.

وقوع الدرع من يد صاحب الرؤيا أو جسده دليلٌ على فقدان الأموال والأولاد، أو وصول الأعداء إليه بالسوء، ومن رمى بدرعه طلَّق زوجته التي هي حصنه التي يحتمي به من الوقوع في الحرام، وانكسار الدرع على جسم صاحبه دليلٌ على موت ولدٍ حملت به زوجته في رحمها قبل أن يولد.

من رأى أنَّ عليه درعٌ قوي إلا أنَّه قد طعن فيه بسيفٍ قوي فذلك دليلٌ على وصول أعدائه إليه بسوءٍ بعد سوء تقديرٍ وعمل، ومن خلع درعه في حربه فذلك دليلٌ على الهزيمة، ومن سُرق منه درعه مات ولده، وضاع ماله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #كريم




طباعة
  • المشاهدات: 2831
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-10-2022 10:32 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم