حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4113

تعرفوا على أضرار ومخاطر التدخين في السيارة

تعرفوا على أضرار ومخاطر التدخين في السيارة

تعرفوا على أضرار ومخاطر التدخين في السيارة

03-10-2022 08:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعد التدخين داخل السيارة، أمراً له أضراراً كثير، سواء كانت النافذة مفتوحة أو مغلقة. ربما يفكّر البعض أن يكون استخدام السجائر الإلكترونية خياراً أفضل، لكن عند المقارنة فيما بينهما نجد بأن النوعين لهما ضرر كبير. في التالي يعرض لكم موقع عالم السيارات مخاطر وأضرار التدخين في السيارة.

التدخين في السيارة

كشخص مدخن قد تعتقد أن مجرد أن تفتح النافذة ستكون المشكلة قد حُلت، لكن هذه الفكرة خاطئة، ففي الصيف، الرائحة ستدوم، وإذا كنت تفعل هذا في الطقس البارد مع فتح النافذة، ستصاب بالبرد وتمرض.

قد يؤدي فتح النافذة إلى التخفيف من بعض مشاكل التدخين مثل الرائحة غير المباشرة، ولكن الريح سوف تسبب تطاير الرماد في السيارة، وفي أسوأ الحالات قد يؤدي ذلك إلى إحراق ملابسك أو فرش السيارة.

كما يمكن أن يحدث التدخين أضرار بسيارتك، فستصبح قذرةً بسبب تتطاير الرماد باستمرار، وتصير رائحة التنجيد كريهة للغاية.

التدخين في السيارة

لا تنسى أن التدخين بوجود الأطفال في السيارة يعد أمراً مخالفاً للقانون في العديد من البلدان حول العالم، مثل أستراليا، وإنجلترا، واسكتلندا، وإيرلندا، وجنوب إفريقيا، وكندا، وأجزاء من الولايات المتحدة.

مع ذلك حتى في الأماكن التي يمكن أن يكون التدخين في السيارة أمراً قانونياً، فمن الخطأ أخلاقياً أن تفعل ذلك بسبب الضرر الذي ستحدثه لك، وللأشخاص حولك، ولسيارتك أيضاً.

وإذا كنت ترغب بإعادة بيع سيارتك، فإن رائحة السجائر ستخفض كثيراً من سعرها.

لذلك وبشكل عام، التدخين في سيارتك هو شيء يجب تجنبه. لكن هل السجائر الإلكترونية هي الحل، دعونا نلقى نظرة على بعض الأسباب التي تدفعك على إيقاف التدخين في السيارة نهائياً حتى وإن كانت السجائر إلكترونية.

إلكترونية

يعتقد الكثير من الناس أن السجائر الإلكترونية غير ضارة، ولكن هذا ليس صحيحاً تماماً، فتدخينك لها في السيارة يعني خلق سحابة من الدخان تسبب أضراراً غير معروفة حتى الآن.

تدخين vaping (السجائر الإلكترونية) في السيارة بوجود الأطفال يحدث ضرراً لا يختلف عن ضرر السجائر العادية، فالأطفال لديهم رئتان أصغر، ومعدل تنفسي أعلى، ونظام المناعة لديهم غير كامل النمو، وهذا يعني إن أي ضرر قد يحدثه دخان السيجارة الإلكترونية على شخص بالغ سيتحول إلى أضرار مضاعفة عند الأطفال.

يمكن أن يسبب vaping إضعاف رؤيتك أثناء القيادة، بسبب تكوّن السحابة التي تنتجها السيجارة الإلكترونية بكثافة أكبر من سحاب دخان السيجارة العادية، ولحظات قليلة من التدخين الإلكتروني قد يسبب إضعاف رؤيتك.

أفضل نصيحة هي تجنب التدخين بكل أشكاله في السيارة بشكل نهائي، فقد أصبح ذلك أمراً غير قانونياً في الكثير من الأماكن حول العالم.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4113

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم