حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • حديث المدينة
  • إطلاق برامج رقمية لأبناء محافظة البلقاء بدعم من أورنج والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني
طباعة
  • المشاهدات: 2857

إطلاق برامج رقمية لأبناء محافظة البلقاء بدعم من أورنج والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني

إطلاق برامج رقمية لأبناء محافظة البلقاء بدعم من أورنج والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني

إطلاق برامج رقمية لأبناء محافظة البلقاء بدعم من أورنج والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني

01-10-2022 11:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يواصل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع أورنج الأردن توسعة البرامج المجانية لتزويد الشباب والشابات بالمهارات الرقمية المطلوبة، حيث سيطلق بالتعاون مع مؤسّسة التدريب المهني مختبر التصنيع الرقمي وأكاديمية برمجة وحاضنة أعمال في معهد تدريب مهني السلط بمحافظة البلقاء، وذلك من خلال اتفاقية تم توقيعها تحت رعاية وزير العمل نايف استيتية ضمن مشروع "مساحة الابتكار" الذي تنفّذه أورنج بتمويل مشترك مع الاتحاد الأوروبي.
 

ويلبي المشروع احتياجات سوق العمل في ظل التغيرات الكبيرة التي تستدعي توفر المهارات الرقمية، حيث تتطلب واحدة من كل تسع وظائف في المستقبل مهارات رقمية، كما ستؤثر التطورات التكنولوجية على 1.2 مليار موظفاً في العالم خلال الأعوام العشرة القادمة.
 

وتجسّد البرامج الجديدة في البلقاء شراكة جديدة بين أورنج ومؤسسة التدريب المهني في ظلّ ازدياد أهمية التدريب في المجالات الرقمية وتغيّر متطلبات سوق العمل والقطاعات على اختلافها ومفهوم الاستعداد الوظيفي، وكذلك التوجّه العالمي لبناء مهارات متقدّمة لوظائف المستقبل، بالإضافة إلى دعم الشباب في مختلف المحافظات، لا سيما وأنّ البلقاء هي الرابعة من حيث الكثافة السكانية.
 

وهناك أكثر من 50 موقعاً لبرامج أورنج الرقمية الموزّعة في أنحاء المملكة، حيث تعمل الشركة من خلالها على توفير برامج تدريبية مجانية مصمّمة لتعزيز فرص الشباب الوظيفية وتمكينهم من إطلاق مشاريع ريادية. وسيمنح التوسّع في البلقاء فرصة الاستفادة من أكاديمية البرمجة التي حصل 85% حتى الآن من خريجيها على وظائف، ومختبر التصنيع الرقمي (Orange FabLab) الذي يمكّنهم من صناعة نماذج أولية لمشاريعهم من خلال تدريب متميز على أهم أجهزة ومهارات وبرمجيات هذا المجال، إلى جانب حاضنة الأعمال التي تدعم نمو المشاريع الناشئة.
ولتحقيق مفهوم "التدريب من أجل التشغيل"، تقدم هذه البرامج الرقمية فرصاً تدريبيةً للشباب تلبي متطلبات الوظائف الحالية والمستقبلية في مجالات عدّة منها الذكاء الاصطناعي والبرمجة وغيرها في أجواء تفاعلية تشجّع على الابتكار والإنجاز ومواصلة التطوّر الذاتي. وتحرص الشركة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي أيضاً على دعم المشاريع الريادية لتساهم بدورها في النمو الاقتصادي وتفتح أبواباً لتشغيل الشباب.
 

تسعى أورنج الأردن إلى شمول المزيد من المناطق، حيث وصل عدد المستفيدين منها/ الشهادات الممنوحة من خلالها إلى 20 ألف في إطار مشروع "مساحة الابتكار" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، علماً أن الشركة افتتحت قرية رقمية في كلّ من إربد والعقبة، على غرار تلك التي في العاصمة، لتوفير أهم برامجها في الشمال والجنوب والعاصمة. وتنوي أورنج الأردن افتتاح قرية رقمية قريباً في الزرقاء، مراكز رقمية في البلقاء، وذلك إلى جانب مراكز أورنج المجتمعية الرقمية الموزّعة على مناطق المملكة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2857

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم