حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,8 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2738

الشكعة: برامج جيدكو تسهم في التنمية الصناعية

الشكعة: برامج جيدكو تسهم في التنمية الصناعية

الشكعة: برامج جيدكو تسهم في التنمية الصناعية

01-10-2022 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد المهندس فواز الشكعة عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن، وعضو مجلس ادارة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، على أن المشاريع الصناعية الحرفية في صلب عمل وتوجهات برامج جيدكو، في ظل ما تشكله هذه المنشآت من شريحة واسعة من المنشآت الصناعية والاقتصادية في المملكة، وحاجتها الماسة الى التمكين في عدد من الجوانب المالية والتسويقية والفنية.


وشدد الشكعة على على هامش توقيع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية (جيدكو)، اتفاقيات الدفعة الثانية من المستفيدين من برنامج "اعمل مشروعك "، على أن هذا البرنامج يأتي لتقديم الدعم المالي والفني للأفكار الريادية والمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة في جميع محافظات المملكة؛ بهدف تمكينها وبما يمهد الطريق لخلق فرص عمل في مختلف محافظات المملكة.


وأشار الشكعة الى أن غالبية المستفيدية من المنشآت الصناعية والحرف اليدوية وقطاع التصنيع الغذائي، ما يؤكد على أهمية هذه القطاعات وفرصها الواعدة مستقبلاً، مشدداً على أن هذه الأنشطة قادرة على النمو بصورة كبيرة والتحول الى قطاع المنشآت الكبيرة أكبر من غيرها شريطة توفير الممكنات المطلوبة لها.


وتطرق الشكعة الى دور المؤسسة في صندوق دعم الصناعة، من خلال مسؤوليتها في تنفيذ نافذة دعم وتطوير الصناعة و بسقف مالي 100 ألف دينار لكل شركة بهدف تطوير الإنتاج وتحديثه وفق مؤشرات أعلن عنها من قبل الصندوق، منوهاً الى أن اناطة هذه النافذة بمسؤولية جيدكو سيشكل نقلة نوعية في حجم الدعم وتوسعة شريحة المستفيدين من برامج المؤسسة والتي أثبتت جدواها وأهميتها.


وشدد الى ضرورة تفعيل ما ورد ضمن خطة تحديث القطاع باناطة كل ما يتعلق بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحت مسؤولية ومظلة جيدكو، اذ يتطلب تعزيز عمل المنشآت الحرفية والميكروية إنشاء مظلة ومرجعية خاصة تدعم وتتبنى عملها.


ودعا الشكعة إلى توفير برامج دعم خاصة للأفكار الريادية والإبداعية للمنشآت والمشروعات الميكروية ومنحها مزايا وحوافز مالية وفنية لتعظيم حصتها في الاقتصاد الوطني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2738

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم