حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10322

تفسير حلم الغراب لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الغراب لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الغراب لابن سيرين والنابلسي

01-10-2022 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الغراب في الواقع محل شؤم للكثير من الناس إن لم يكن الجميع، فمن يراه في الواقع يتوقع حدوث شيء غير سار، وقد نرى ذلك في تفسيرات ابن سيرين التي وصف رؤية الغراب في المنام أنها شؤم وموت وحظ سيء وخيانة وقتل.

والغراب دليل على الإنسان، وبنية الغراب دليل على ضخامة هذا الإنسان وبنيانه العظيم وربما يدل على الشخص البخيل، وربما دلّ عل الشخص الصبور طويل البال.

الغراب في المنام له تأويلات مختلفة تتأرجح بين تأويلات الخير والشر، فربما دلّ الغراب على التشاؤم والأخبار السيئة وربما دلّ على الرزق والولد الذكر الصالح.


خير تفسير حلم الغراب في المنام
من رأى في منامه أنه يعطي أو يهدي أحد غراب فهذا يدل على انفراج الهم والكرب والسرور والفرح لصاحب الرؤية.
ويدل الغراب على طول العمر للرائي؛ لطول عمر الغراب في الواقع.
وربما دلّ على الشتاء والبرد واضطراب الجو.
ومن رأى في منامه أن غراب يسقط على الكعبة المشرفة، فهذا يدل على زواج رجل فاسد من امرأة صالحة.
ومن رأى في منامه أنه ذبح غراب فهو نصر على الأعداء ونجاح وتحقيق طموحات والوصول إلى المراد.
ومن رأى في منامه أن بيته مليء بالغربان فهذا دليل عز وجاه ومال سوف يُلازم الرائي إلى نهاية أجله.
وعلاج الغراب في المنام هو علاج ومساعدة لإنسان في الحقيقة.
ومن رأى في منامه أن غرابًا يبحث في الأرض فهذا يدل على وصول إلى الحقيقة واكتشافه لأمر مخفي عليه.
ومن رأى غراب ميت فهذا دليل خير وانتهاء عصر الشؤم والشر الذي يمر به الرائي في وقته الحالي وانتهاء المتاعب والخصومات واستقرار حياته.
والغراب الأسود في المنام خير ويدل على قدوم الرزق للرائي.


شر تفسير حلم الغراب في المنام
من رأى في منامه غراب فربما يدل على الرجل الفاسد في الأرض.
وربما دلّ على حاكم ظالم أو سلطان غير سوي وعالٍ في الأرض.
ومن سمع في نومه صوت غراب فهذا يدل على وصول أخبار سيئة للرائي.
ومن رأى في منامه أنه يصطاد غراب فهذا يدل على حصوله على المال الحرام.
ومن رأى في منامه غراب على شجرة أو على نبات فهذا يدل على الشؤم والشر.
ومن رأى في منامه أن هناك غراب يقف على باب بيته فهذا يدل على خيانة زوجته له مع رجل قليل شرف ودين.
ومن رأى غراب مبقع فهذا يدل على رجل مُعجب بنفسه ومغرور وربما دلّ على شخص بخيل.
ويدل الغراب في المنام على الغربة والفراق.
ومن رأى في منامه أن الغراب يتحدث إليه فيدل على رزق الرائي لولد غير صالح.
ومن أكل لحم غراب في نومه دلّ على مال يتحصل عليه من حرامية ولصوص.
ومن خدشه غرابًا في حلمه دلّ على الألم والوجع والتشرد والغم لصاحب الرؤية.
ومن رأى في منامه أن غراب يطير فهذا يدل على الموت أو انتهاء حياة الرائي الحالية وانتقاله إلى غيرها، وربما دلّ على انتهاء زواج أو انتهاء ارتباط.
ومن رأى أن الغراب يقوم بقتل شخص في المنام فهذا يدل على تمكن الموت من الشخص في الحقيقة.
ومن رأى في منامه أن الغراب يهاجمه فهذا يدل على صراع نفسي داخل الرائي.
وطيران الغراب في المنام دليل على كثرة الهموم والمشاكل للرائي.
وربما يدل على السفر الطويل.
وربما دل على الحزن والهم الذي يأتي بعده الفرج بإذن الله.
ومن رأى في منامه أن الغراب يقوم بالزراعة فهذا يدل على أن الرائي في صراع داخلي بين الشر والخير.
ومن رأى في المنام أن الغراب يقف في مكان ما خارج المنزل فهذا يدل على موت شخص في هذا المكان.

تفسير هجوم الغراب على شخص في المنام
هجوم الغراب وملاحقته لشخص ما أو للرائي دليل شر وشؤم، فمن رأى في منامه أن الغراب يلاحقه فهذا يدل على سوء الحظ وعلى المشاكل والمتاعب التي تلاحقه.

وربما يدل هجوم غراب على الشخص على التشاؤم والحزن والعجز، وربما دلّ على الضرر الذي سوف يتعرض له الرائي، وربما دلّ على خصومة تقع بينه وبين قريب أو حبيب.

وهجوم الغراب في المنام دليل على مشاعر زائفة ونفاق من قبل أشخاص مقربين للرائي، وربما يدل على فترة مهمومة وتعيسة للرائي، وربما دلّ أيضًا على الأسقام والأمراض والموت، وربما دل على فاجعة أو حادثة مشينة.

وأما من رأى في منامه أن الغراب يعضه فهذا دليل شر أيضًا ويدل على خوف وقلق اتجاه موضوع معين يشغل بال الرائي، وربما يدل على النفاق أو الرياء تجاه ما يقوم به الرائي من أفعال حسنة فلا يبتغي بها وجه الله – سبحانه وتعالى – وإنما يبتغي شكر الناس.

وعضة الغراب قد تدل أيضًا على زيف المشاعر وزيف الأخبار والكذب، وربما تدل على أحداث أليمة سوف يعيشها الرائي من وراء قرار خاطئ قد انجرف إليه واتخذه وسوف ينال شرًا من ورائه والله أعلم.

تفسير حلم الغراب الميت
تفسير حلم الغراب لابن سيرين والنابلسي وهل رؤيته في المنام خير أم شر؟ - مجلة رقيقة

الغراب الميت في المنام يدل على شخص ميت ولكن هذا الشخص هو فاسق وفاسد، وهذا دليل على قصة قابيل وهابيل أولاد سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام.

والتي كان فيها قابيل ظالم ولم يرضى بما قسمه الله له من رزق وزوجة فكان دائمًا ما ينظر إلى رزق أخيه، حتى أنه كان مُنافق في تقديم القربان إلى الله – عز وجل – فاختار أقل ما لديه؛ في حين أن أخيه هابيل اختار أحسن ما يملك وهو ما تقبله الله – عز وجل – من الأخ هابيل.

وهذا الأمر أحدث عداء وخلاف بين الأخوين الأمر الذي أدى إلى قيام قابيل بقتل أخيه هابيل، فلما تبيّن له خطأ ما فعله أراد أن يدفن أخيه فلم يعرف إلا عندما رأى غراب يقوم بدفن غراب آخر في الأرض.

ولذلك رؤية الغراب تدل على الكذب والنفاق والمرض، وربما دلّ على موت شخص كاذب ومنافق أو ساحر أو شخص دجال.

وموت الغراب دليل خير لصاحب الرؤية فيدل على انتهاء المشاكل والأحزان وذهاب الهم والغم، وربما دلّ على انتهاء فترة البؤس التي طالما رافقته في أيامه الأخيرة.
والغراب الميت أيضًا يدل على الصلح والرزق الكثير والترقية في العمل والنجاح في الدراسة والحظ الجميل الذي سوف يبدأ الرائي في حصده في الأيام القادمة.

ويعد رؤية الخير والسرور في رؤية الغراب في المنام في ذبحه أو قتله أو رؤيته ميتًا، فهذا يدل على انتهاء كل ما يُرهق الرائي وبداية جديدة مسرورة سوف يسعد بها الرائي.

تفسير حلم الغراب الأسود
الغراب الأسود في المنام يدل على الخير أكثر من الشر، فالغراب الأسود ولد ذكر للحامل، وخير قادم وسفر بعيد وتغير حياة، وربما يدل على كشف المؤامرات.
الغراب الأسود الذي يطير أخير من الغراب الذي يقف سواء أسود أو غيره؛ لأن وقوف الغراب نفاق وترصد وحظ سيء لا يفارقك، بينما الغراب الطائر حظ سيء مؤقت قد يزول بطيران الغراب بعيدًا عنك، وقد يذهب ويعود مرة أخرة ولكنه لا يستمر في حياتك على طول.

والغراب الواقف أمامك تغفيل للحقيقة ونفاق وعمى عن الواقع، وطيرانه بعيدًا عنك يدل على انكشاف الحقائق والنور بعد الظلمة، ويدل أيضًا على الحظ الجيد والسعيد الذي سوف يلحق بالرائي بعد اكتشافه ثغرات هامة في حياته كانت السبب في تعاسته.

تفسير حلم الغراب للمتزوجة
الغراب في المنام للمتزوجة له تأويلات متعددة، فمن رأت في منامها غرابًا فهذا يدل على فسق زوجها، وربما دلّ على مشاكل وهموم قد تقع بها، وربما دلّ على انفصال عن زوجها وطلاق.

ومن رأت غراب ميت في منامها فهذا يدل على انتهاء المشاكل والصلح مع زوجها والابتعاد عن المصائب وانتهاء الأحزان وحلول وحظ سعيد بعد حظ سيء قد لازمها في حياتها، كما أن الغراب في البيت دليل على خيانة المتزوجة لزوجها.

تفسير حلم الغراب للعازبة
رؤية الغراب في منام العازبة له تأويلات مختلفة وكلها شر والله أعلم، فمن رأت في منامها غرابًا فهذا يدل على الشر والحظ السيء والرزق القليل والطموح المنخفض والأمنيات الضائعة.

ومن رأت في منامها غراب أسود فهذا يدل على الشخص الذي يدخل حياتها، فإن كانت غير مخطوبة ورأت غرابًا أسود فهذا يدل على تعرفها على شخص منافق، ومن رأت غراب أسود فقد يدل على تقدم شخص فاسد لها ولم يتم زواجها منه.


ومن رأت في منامها الغراب الأسود وكانت مخطوبة فهذا يدل على انتهاء الخطبة قريبًا وعدم زواجها من هذا الشخص السيء، ويدل الغراب الأسود أيضًا على الفشل في الحب واكتشافها سوء من كانت على علاقة به.

تفسير حلم الغراب للحامل
حلم الغراب في المنام للمرأة الحامل دليل شر وشؤم وتعثر في الولادة ومتاعب في الحمل سوف تشهدها الرائية والله أعلم.

وعن رؤية الحامل في منامها الغراب الأسود وهو يطير فهذا يدل على جنس المولود فيكون ذكرًا إن شاء الله، ورؤية الحامل للغراب في المنام يدل على الأخبار السيئة التي تنتظرها بعد ولادتها والله أعلم.

ورؤية الغراب في المنام تتشابه مع رؤيته في الواقع، فهو دليل شؤم وحظ سيئ ومشاكل وموت وأمراض قد تصيب الرائي أو الرائية، وهذا ما اجتمع عليه المفسرون في أغلب العصور الحديثة والقديمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10322
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-10-2022 10:15 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم