حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15383

بـ175 لفة في قفزة واحدة .. مغامر يحقق رقماً قياسياً عالمياً

بـ175 لفة في قفزة واحدة .. مغامر يحقق رقماً قياسياً عالمياً

بـ175 لفة في قفزة واحدة ..  مغامر يحقق رقماً قياسياً عالمياً

30-09-2022 05:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حطم أسطورة القفز بالمظلات الأمريكية "كيث إدوارد سنايدر"، رقمه القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من اللفات في القفز المظلي بمجموع 175 لفة.

وواصل سنايدر تحطيم أرقامه القياسية العالمية خلال قفزة بالمظلة في أورانج سيتي بولاية فرجينيا ، حيث سجل كتاب جينيس للأرقام القياسية الرقم القياسي السابق البالغ 160 لفة في قفزة قام بها فوق الأهرامات، في سماء محافظة الجيزة، مصر في عام 2021.



وعلق البطل الأمريكي آنذاك على رقمه القياسي ، قائلاً: "أود الآن أن أتحدى سجلي الخاص. لقد أصبحت بالفعل أسرع قليلاً. لكنني أريد زيادة هذه السرعة ".




في مقطع فيديو وثقته الموسوعة على موقع يوتيوب ، بدا أن سنادير قادر على زيادة سرعته هذا العام ، حيث زاد عدد لفات دورانه بمقدار 15 لفة في قفزته الأخيرة.



وسنايدر هو واحد من عدد قليل من المظليين الذين يمارسون القفز من طائرة هليكوبتر من خلال ربط أقدامهم باللوحة والدوران في الهواء ، وقد فاز بالعديد من بطولات القفز بالمظلات الوطنية في الولايات المتحدة.



وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.



وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم.



وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً.



وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15383

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم