حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,5 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1550

4 فوائد رائعة لقشر الرمان

4 فوائد رائعة لقشر الرمان

4 فوائد رائعة لقشر الرمان

30-09-2022 04:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المعروف أن الرمان هو واحدة من أكثر الفواكه لذة والتي تحمل فوائد كثيرة على جسم الإنسان.. ولكن هل تسائلتم يوماً ما هي فوائد قشر الرمان؟يحتوي قشر الرمان على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة أمراض القلب الخطيرة.
كما إنه يقلّل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويقلّل من الإجهاد ويعيد صحة القلب.أخلطيا ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الساخن، واشربي المزيج يومياً.
يحمل قشر الرمان فوائد عديدة أساسية للتخلّص من مجموعة من مشاكل الأسنان مثل رائحة الفم الكريهة، والتهاب اللثة وتقرحات الفم، والتي قد تكون سبباً للإصابة بسرطان الفم.أخلطي ملعقة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع كوب من الماء الدافئ، واستخدمي هذا الخليط كغسول أو مَضمضة مرتين يومياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
كما يمكن تدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان لمنع أمراض اللثة.بالإضافة الى ذلك، أخلطي القليل من مسحوق الفلفل الأسود مع مسحوق الرمان وطبقي المزيج بأصابعك على الأسنان لمنع تسوسها، ثمّ شطف الفم بالماء بعد حوالي 10 دقائق.بسبب احتوائه على مضادات البكتيريا والالتهابات، يعتبر قشر الرمان فعالاً لتعزيز صحة العظام وخاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث.امزجي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع كوب من الماء الدافئ.
ويمكن أيضاً أن تضيفي لهذا المزيج ملعقة من عصير الليمون والقليل من الملح لجعل طعمه أفضل. وتناولي هذا الخليط ليلاً لتقوية العظام.إن قشر الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة ويالتالي ما يساعد في القضاء على البكتيريا والالتهابات.سخني حفنة من قشر الرمان المجفف في مقلاة، وبعدما يبرد القشر إطحنيه جيداً. بعدها إمزجي هذا المسحوق مع عصير الليمون أو ماء الورد حتى تحصلي على عجينة.قومي بتطبيقها علي جميع أنحاء الوجه، وخاصة على البثور أو حب الشباب. اتركيها لتجف ثم اغسلي وجهكم جيداً بالماء الفاتر


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1550

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم