حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • بريطانيا: بوتين يطلق جيشاً من القراصنة لشن وابل من "الهجمات الإلكترونية" على اوكرانيا
طباعة
  • المشاهدات: 10967

بريطانيا: بوتين يطلق جيشاً من القراصنة لشن وابل من "الهجمات الإلكترونية" على اوكرانيا

بريطانيا: بوتين يطلق جيشاً من القراصنة لشن وابل من "الهجمات الإلكترونية" على اوكرانيا

بريطانيا: بوتين يطلق جيشاً من القراصنة لشن وابل من "الهجمات الإلكترونية" على اوكرانيا

29-09-2022 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إلى جانب القتال المستمر على الجبهات بين القوات الروسية والأوكرانية، منذ ما يقارب الـ 8 أشهر ، تجري "حرب فتاكة" من نوع آخر بين روسيا وأوكرانيا.

فقد كشفت المخابرات البريطانية أن أوكرانيا وروسيا تخوضان أكبر حرب إلكترونية شهدها العالم على الإطلاق. وأوضحت ليندي كاميرون، رئيسة المركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلق جيشاً من القراصنة والمتسللين من أجل شن وابل من "الهجمات الإلكترونية الكبرى" وحملة من المعلومات المضللة لبث الفوضى والارتباك بين صفوف الأوكرانيين.

"فشلت إلى حد كبير"
إلا أنها رأت أن تلك الهجمات "فشلت إلى حد كبير" بفضل متخصصي أوكرانيا في هذا المجال ودعم الحلفاء لكييف أيضاً. واعتبرت أن من وصفتهم بـ "المحاربين الأوكرانيين نجحوا في مواجهة العدوان السيبراني الروسي المتطور والمستمر"، بحسب ما نقلت عنها وسائل إعلام محلية.

كما أضافت أن الهجمة الخفية والواسعة التي شنتها موسكو في الفضاء الإلكتروني "ربما تكون الأكثر استدامة وكثافة على الإطلاق، وذلك من أجل دعم غزوها غير القانوني"، وفق تعبيرها.

كذلك أردفت أن العديد من تلك الهجمات الروسية أتت لدعم أهداف عسكرية فورية.. لكنها لم تنجح في ترك التأثير المقصود".

وعلى الرغم من أنها وصفت "الفشل الروسي في هذا المجال السيبراني بغير المتوقع"، إلا أنها عزت الأسباب إلى الدفاعات السيبرانية الأوكرانية الممتازة، والدعم المذهل من الحلفاء سواء بريطانيا أو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والناتو وغيرها".

يذكر أن روسيا كانت حذرت في يونيو الماضي الغرب من أن محاولات تحديها في الفضاء الإلكتروني ستُقابل بإجراءات مضادة موجهة، متهمة الدول الغربية بشن هجمات إلكترونية على مرافق بنيتها التحتية.

فيما أكدت شركة مايكروسوفت الأميركية في أبريل الماضي (2022) أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين المتحالفين مع الحكومة الروسية نفذوا مئات الهجمات الإلكترونية ضد مؤسسات أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10967

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم