حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2316

احذروها .. 4 أخطاء ترتكبونها عند رش العطر

احذروها .. 4 أخطاء ترتكبونها عند رش العطر

احذروها ..  4 أخطاء ترتكبونها عند رش العطر

29-09-2022 12:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هناك الكثير من الأخطاء التي نقوم بها خلال رش العطر تتسبّب في زوال رائحته. اليك أبرز هذه الأخطاء في المقال التالي:
– من أكثر الأخطاء شيوعاً عند رش العطور فرك المعصمين ببعضهما. فهذه الطريقة في توزيع العطر تتسبّب في تكسر جزيئاته نتيجة الاحتكاك المباشر مع الجلد. فتتلاشى النوتات العليا من العطر وهذا ما يؤدي إلى زوال الرائحة بشكل سريع. لذا قم برش العطر دون أن تحك المعصمين حتى تدوم الرائحة لوقت طويل.
– وضع العطر على جلد جاف ومتشقّق يمنع بقاء العطر لوقت طويل. كما أنّه يتسبب في حساسية البشرة. لذا من الأفضل استخدام لوشن مرطب على البشرة قبل وضع العطور. أو على الأقل وضع المرطب على المكان الذي سترش به العطر.
– البعض يضع قارورة العطر في مكان تصل إليه أشعة الشمس. وهذا ما يتسبّب في زوال رائحته لأنّ الزيوت العطرية. والكحول التي تدخل في تركيب العطور تتحلّل بفعل الرطوبة. والحرارة والضوء. ومن أجل هذا يجب أن تحفظ العطور في أماكن مظلمة ووجافة. وبعيدة عن أشعة الشمس. وترك غطاء القارورة مفتوح.
– رش العطر على الشعر بشكل مباشر له أضرار خطيرة على فروة الرأس. كما أنّها تتسبّب في ظهور القشرة والفطور دون أن تفوح رائحته بشكل قوي. ولذلك ينصح برش العطر على مسافة بعيدة من الشعر ستحتفظ خصل الشعر بالقطرات العطرية لفترة طويلة. وستعيد نشرها مع كلّ حركة تقوم بها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2316

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم