حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,4 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 19717

على طريقة "زووم" .. "واتساب" يقدم ميزتين جديدتين

على طريقة "زووم" .. "واتساب" يقدم ميزتين جديدتين

على طريقة "زووم" ..  "واتساب" يقدم ميزتين جديدتين

28-09-2022 09:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت شركة "ميتا"، عبر رئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، في منشور على "فيسبوك"، عن تقديم "واتساب" لميزتين جديدتين، الأولى تسهل على المستخدمين الانضمام إلى مكالمات الصوت والفيديو بنقرة واحدة على شاشة الهاتف، والأخرى تتيح لهم الالتحاق بمكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 32 شخصا بدلا من 8.

فبدءا من هذا الأسبوع، سيتمكن مستخدمو "واتساب" من النقر فوق خيار "روابط الاتصال" ضمن علامة التبويب "المكالمات" وإنشاء رابط لمكالمات الصوت أو الفيديو لإرسالها إلى أصدقائهم وعائلاتهم، والذين سينقرون بعد ذلك على الرابط وينضمون إلى المكالمة من هناك.
أما الميزة الأخرى، الخاصة بمكالمة الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 32 شخصا، بعدما كان الأمر يقتصر على 8 أشخاص فقط، فهي قيد الاختبار. ويقول زوكربيرغ إنه بمجرد إتاحة مكالمات الفيديو لـ32 شخصا، سيتمكن المستخدم من التحدث إلى مجموعة كبيرة من أفراد العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل دون أي قيود على المدة الزمنية.
وعن الدافع وراء إطلاق "واتساب" للميزتين الجديدتين، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي، محمد الحارثي، إنهما تكتسبان أهميتهما في الوقت الحالي "بعدما أثبتت التجربة في عالم ما بعد "كورونا" أهمية غرف الدردشة الجماعية ومكالمات الفيديو، في ظل التباعد الاجتماعي الذي عاشه جميع الأشخاص في العالم، حيث زاد الإقبال على تلك الخصائص وعلى التطبيقات التي تقدمها بشكل يتوافق مع احتياجات المستخدم وتطلعاته".
ويضيف الحارثي، في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن "استنساخ المتنافسين على سوق التكنولوجيا للتجارب الناجحة التي يخلقها الآخرون هو سمة كل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على قاعدة مستخدميها وجذب المزيد منهم إليها، ومن ثم تعظيم الأرباح، وهو بالضبط ما سعت إليه شركة "ميتا" باستنساخ خصائص حققت نجاحًا كبيرًا في تطبيقات كغوغل ميت وزووم لـ"واتساب"".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19717

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم