حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4001

أفضل 5 ميزات قادمة للآيفون مع نظام iOS 16

أفضل 5 ميزات قادمة للآيفون مع نظام iOS 16

أفضل 5 ميزات قادمة للآيفون مع نظام iOS 16

25-09-2022 08:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت آبل الإصدار النهائي من نظام التشغيل iOS 16 للمستخدمين والذي سوف يمنحهم الكثير من الميزات الرائعة، مثل تخصيص شاشة القفل وتحسين أوضاع التركيز وتطبيق اللياقة الجديد دون الحاجة لساعة آبل الذكية، وغيرها من الميزات التي ستمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها على الآيفون. وإذا كنت أحد مستخدمي أبل أو مستخدم أندرويد ولكن لديك فضول، تابع قراءة هذا المقال لأننا سوف نستعرض أفضل 5 ميزات قادمة للآيفون مع نظام iOS 16.



1. التحقق من الأمان

تهتم آبل بخصوصية المستخدمين ولهذا تحرص على ابتكار ميزات خصوصية للحفاظ على سلامتهم من الأذى ولهذا تم تصميم قسم جديد يعرف باسم التحقق من الأمان الذي يمكن استخدامه عند يشعر المستخدم بأنه تحت تهديد على غرار حالات الطوارئ.

والتحقق من الأمان يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين الذين تتعرض حياتهم لخطر العنف المنزلي أو الأسري أو عنف الشريك ومن خلال تلك الميزة الجديدة، يُسمح للمستخدمين بمراجعة وإزالة أي وصول تم منحه للآخرين بشكل سريع وهذا يتضمن تسجيل الخروج بسهولة من الآي كلاود على جميع الأجهزة وإعادة تعيين أذونات الخصوصية إلى جانب تعطيل خاصية مشاركة الموقع والتحكم في من يمكنه الوصول إلى البيانات الخاصة بهم.

2. تخصيص شاشة القفل

هواتفنا الشخصية تعبر عنّا ولهذا منحت آبل المستخدمين المزيد من الحرية لتخصيص أجهزة الآيفون الخاصة بهم، ومن خلال نظام التشغيل iOS 16، نالت شاشة القفل تحسينات هائلة ويمكنك الآن عند الضغط على شاشة الآيفون تفعيل ميزة التخصيص ومن تغيير الخلفية ولون الخط والتاريخ والوقت باستخدام مجموعة من أنماط الخطوط وخيارات الألوان.

علاوة على ذلك، تعمل شاشة القفل على الوصول السريع للتطبيقات المصغرة أو الويدجتس مثل التقويم والطقس ومستويات البطارية والتنبيهات، كلها متاحة بلمسة واحدة كما ستجد خلفيات متنوعة تناسب ذوقك، هناك خلفيات ذات تأثيرات ديناميكية للطقس وأخرى فلكية لإلقاء نظرة على الأرض والمجموعة الشمسية كما يمكنك تعيين شاشات قفل متعددة مسبقًا، وبالنسبة للإشعارات سوف تظهر أسفل الشاشة حتى لا تمنعك من رؤية شاشة القفل التي قمت بتخصيصها.

3. مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود

مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود هي ميزة أخرى في نظام التشغيل iOS 16 ولكنها قادمة لمستخدمي الآيفون في وقت لاحق من هذا العام (إلى جانب ميزة شحن الطاقة النظيفة)، ومن خلالها سوف يتمكن المستخدم من إنشاء مكتبة من الصور في الآي كلاود ومشاركتها مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، وهذا سوف يتيح للمشاركين القدرة على الإضافة والتعديل وتخصيص الصور. وتستخدم الميزة الجديدة اقتراحات ذكية لمشاركة الصور التي تتضمن العائلة أو الأصدقاء في مكتبة الصور المشتركة كما يمكنك اختيار إرسال الصور مباشرة من الكاميرا إلى المكتبة بكل سهولة.


4. تحرير رسائل iMessage

كانت أحد الأشياء التي تمناها مستخدمي الآيفون من آبل، أن تسمح لهم بتعديل أو إلغاء الرسالة في تطبيق الرسائل iMessage وخاصة إذا أرسلت لشخص آخر بالخطأ أو كتبت كلمة بشكل غير صحيح أو وددت أن تتراجع عن ما كتبته في ساعة غضب، الآن مع نظام iOS 16، سوف يمتلك مستخدمي الآيفون القدرة على تحرير رسائل iMessage وإلغاء الرسالة بعد إرسالها وحتى وضع علامة على المحادثات لجعلها تبدو كغير مقروءة دون مشكلة، ومن أجل تحرير أو إلغاء الرسالة، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولا على الرسالة حتى تظهر لك قائمة منسدلة، اختر منها إما تحرير أو إزالة الرسالة، وعند اختيار وظيفة تحرير، سوف تظهر الرسالة المحدثة للشخص الآخر وتحتها عبارة تم تعديلها ويمكنك تحرير الرسالة بعد 15 دقيقة كحد أقصى أم إلغاء الرسالة فيمكن أن يتم بعد دقيقتين كحد أقصى.

5. النص الحي والبحث المرئي

يستخدم النص الحي الذكاء الاصطناعي الخاص بجهاز الآيفون للتعرف على النص الموجود في الصور وهو أمر مفيد عندما تحاول ترجمة شيء ما أو البحث عنه عبر الويب. الآن أصبحت تلك الميزة موجودة في الفيديو مع نظام التشغيل iOS 16، حيث يمكنك إيقاف مقطع فيديو مؤقتًا والتفاعل مع النص داخل الإطار.

أيضا ميزة البحث المرئي هي الأخرى تتيح لك فحص موضوعات الصور ومعالجتها ونقلها إلى تطبيقات مثل الرسائل. يتم تعزيز هذه الوظيفة مع نظام التشغيل iOS 16 للتعرف على المزيد من الكائنات مثل التماثيل والطيور والحشرات حيث يمكنك رفع عنصر من الخلفية تفصل العنصر الرئيسي في الصور حتى يكون بمقدورك نسخه ولصقه في تطبيقات أخرى مثل الرسائل والبريد.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4001

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم