حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20218

طرق طبيعية للتخلص من النمل نهائيًا

طرق طبيعية للتخلص من النمل نهائيًا

طرق طبيعية للتخلص من النمل نهائيًا

24-09-2022 07:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر النمل من أكثر الحشرات المنزلية شيوعًا والتي توجد في كل مناخ، وإذا سبق لك أن أصيب منزلك بنمل، فأنت على دراية بكيفية تمكن هذه المخلوقات الصغيرة من الوصول إلى كل زاوية وركن في منزلك.

طرق طبيعية للتخلص من النمل:

يوجد العديد من بخاخات النمل في السوق، ولكن العديد منها يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة لك ولحيواناتك الأليفة، ولردع النمل الطبيعي ومصيدة النمل، جرب الوصفات التالية.


الخل مع رذاذ الماء: يُمزج مزيج نصف خل أبيض ونصف ماء في زجاجة رذاذ، ثم يتم رش هذا على أي نمل تصادفه، ثم امسح المنطقة، وسيطغى الخل على حاسة الشم لدى النمل ولن تعود.

فلفل كايين أو دقيق الذرة أو القهوة: طريقة أخرى لتعطيل حاسة الشم لدى النمل، دون أن تجعل رائحة منزلك مثل الخل هي رش الفلفل الحار أو دقيق الذرة أو القهوة المطحونة حول المنطقة التي يأتي منها النمل. ستمنع هذه العناصر النمل من شم رائحة الطعام في منزلك وكذلك رفاقهم من النمل، قوامها المسحوق سيجعل النمل يرغب في تجنب المنطقة.

رذاذ صابون الأطباق: إذا كنت تريد رذاذًا يقتل النمل في منزلك وكذلك ينظف أسطحك، فحاول صنع خليط من صابون الأطباق والماء، املأ زجاجة الرش بثلاثة أرباع الطريق ممتلئة ثم أضف 10-20 قطرة من صابون الأطباق الطبيعي، رجي المزيج ثم رش مناطق المشكلة.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20218

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم