حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,4 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1931

تأكيد الدور المحوري لـ"الشرق الأوسط" خلال الحفل السنوي لوثيقة الماجنا كارتا في إيطاليا

تأكيد الدور المحوري لـ"الشرق الأوسط" خلال الحفل السنوي لوثيقة الماجنا كارتا في إيطاليا

تأكيد الدور المحوري لـ"الشرق الأوسط" خلال الحفل السنوي لوثيقة الماجنا كارتا في إيطاليا

24-09-2022 02:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت جامعة الشرق الأوسط في حفل الـ"الماجنا كارتا" السنوي في جامعة بولونيا بإيطاليا، في تواجدٍ أردني هو الوحيد من بين 3 مشاركات عربية.


وأكد الأمين العام لمجلس الماجنا كارتا خلال الحفل، أهمية عضوية جامعة الشرق الأوسط في هذا الحفل السنوي، فهي المسار الذي سيربط الجامعات الأردنية الأخرى بالوثيقة.


وقال ممثل الجامعة في الحفل، عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة بمناسبة توقيع النسخة المُحدّثة من الوثيقة، إن الجامعات لا تتأثر بسياسة الدول، باعتبارها مؤسسات مستقلة، حيث أنه من الضروري أن يكون هناك استقلال فكري للأبحاث والتعليم في هذه المؤسسات في حدود مسؤولياتها اتجاه المجتمع، مؤكدًا أهمية دعم الطلبة في مجال البحث العلمي، وتنمية مهارات التفكير الناقد لديهم.



ومن الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط كانت قد وقعت على وثيقة "الماجنا كارتا" في عام 2015، بمشاركة وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين.



وأنشأت وثيقة "الماجنا كارتا" في عام 1988 بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية؛ من أجل تكريس قيم التعليم الجامعي والبحث العلمي، وتأكيد دور الجامعات في تحقيق التقدم الثقافي، والمعرفي على المستوى الدولي، وأهمية ضمان استقلاليتها في تحديد دورها ووسائلها في خدمة المجتمع الإنساني.


وتستند الوثيقة التي تضم في عضويتها أكثر من 800 جامعة أوروبية، إلى مجموعة من المبادئ المشتركة بين الجامعات العالمية، والمتعلقة بمستقبل البشرية المعتمد على الثقافة، والعلوم، والتكنولوجيا، بشكلٍ يتطلب أعلى درجات الاستثمار في التعليم المستمر.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1931

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم