حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,28 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15574

رجل يكسب رزقه من الاعتراف بجرائم غير متوقعة

رجل يكسب رزقه من الاعتراف بجرائم غير متوقعة

رجل يكسب رزقه من الاعتراف بجرائم غير متوقعة

23-09-2022 03:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألقت السلطات الإسبانية مؤخرًا القبض على رجل اعترف على ما يبدو بارتكاب جرائم قيادة ما يقرب من 100 شخص مقابل المال، من أجل الحفاظ على سجلهم نظيفًا.

وأعلن الحرس المدني لجزر البليار في إسبانيا، أنه اكتشف رجلًا أرمنيًا كان يعلن عن خدمة غير عادية عبر الإنترنت، يكسب منها رزقه، بحسب ما أورده موقع ”أوديتي سنترال“.

وكان الرجل الذي لم يكشف عن اسمه يعرض تحمل مسؤولية جرائم القيادة التي يرتكبها الغرباء ومساعدتهم في الحفاظ على سجلاتهم نظيفة من أجل الاحتفاظ برخص القيادة الخاصة بهم وتجنب دفع الغرامات.



وقام الشخص المذكور بالحصول على قدر من الأموال مقابل خدمته يتراوح ما بين 75 و200 يورو لكل نقطة يتم خصمها من رخصة القيادة الخاصة به وكانت أعماله مزدهرة.

وبدأ كل شيء منتصف 2021، عندما حقق حرس المرور المدني في مايوركا في حادث وقع على طريق أندراتكس السريع، حين تجاهل سائق سيارة، أُمر بالتوقف من قبل الشرطة لإجراء اختبار فحص الكحول الروتيني، تعليمات الشرطي وأجبره على القفز بعيدًا عن الطريق هربا من الدهس.

وأثناء هروبه، ارتكب الرجل المجهول الهوية الذي كان يرتدي خوذة سلسلة من المخالفات المختلفة، ولسوء حظ السائق فقد سجلت الشرطة بيانات لوحته وقدموا مخالفات باسمه، عندما ادعى رجل من أصل أرميني أنه مرتكب المخالفات المختلفة.

وكان الأمر غير متوقع، ولم يسمع به من قبل، لذلك لم يفكر ضباط الشرطة كثيرًا في الأمر حتى فحصوا الأمر، وعلموا أن الشخص ليست لديه رخصة قيادة دراجة نارية وليست لديه نقاط صالحة على رخصته، ولم يكن أيضًا في منطقة مايوركا في اليوم الذي ارتكبت فيه جرائم السائق.

ومع تقدم تحقيق حرس المرور المدني، تكشفت وقائع ”المؤامرة“، حيث ظهر الرجل الأرميني باعتباره صاحب العديد من مخالفات القيادة في جميع أنحاء شبه الجزيرة، وفي كل منها افترض أنه فقد نقاطًا على البطاقة، على الرغم من حقيقة أن رخصته قد تم تعليقها بالفعل، وفي جميع الحالات، تم تكرار العملية نفسها.

واعترف الرجل بأنه سائق دراجة نارية ارتكب مخالفة جسيمة، رغم أن السيارة كانت باسم شخص آخر. وبهذه الطريقة، احتفظ حاملو المركبات بنقاط رخصة القيادة الخاصة بهم.

وفي إسبانيا، كما هو الحال في العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، يتم استخدام نظام النقاط لمعاقبة المخالفات المرورية، ويبدأ كل سائق برصيد 12 نقطة ويبدأون في خسارتها عند ارتكاب المخالفات.

وعندما يفقد شخص ما جميع نقاطه يتم تعليق رخصة قيادته لفترة من الوقت، واكتشف حرس المرور المدني في مايوركا أن الرجل الأرمني لديه حصيلة نقاط تبلغ -321.

وكشف التحليل الإضافي للمشتبه به عن المزيد من العناصر غير العادية، فعلى سبيل المثال، أظهر النظام أنه اعترف بارتكاب مخالفتين في اليوم نفسه، بعد نصف ساعة فقط، على بعد 800 كيلومتر فقط من كل موقع.

وفي أكثر من 12 حالة، اعترف بقيادة دراجة نارية بسرعة مفرطة، على الرغم من أن لقطات كاميرا الرادار أظهرت بوضوح أن الدراجين كانوا من النساء.

وكشفت تحقيقات الشرطة في نهاية المطاف أنه كان يعلن عن خدماته ككبش فداء لأي شخص يريد ”الاستعانة بمصادر خارجية“ لمخالفات القيادة الخاصة بهم،

ووفقًا لمصادر في الحرس المدني، كان لديه تعاملات مع ما لا يقل عن 91 شخصًا من جميع أنحاء إسبانيا.
وكان الأرميني قد تم تعليق رخصة قيادته منذ فترة طويلة، لكنه استمر في تحمل اللوم عن جرائم الآخرين وتحقيق ربح في هذه العملية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15574

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم