حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2816

الفشار .. فوائد صحية تفوق التوقعات

الفشار .. فوائد صحية تفوق التوقعات

الفشار ..  فوائد صحية تفوق التوقعات

22-09-2022 08:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر الفشار أو البوب كورن من الأطعمة المسلية والخفيفة. والمحبوبة لدى الكبار والصغار أثناء مشاهدة الأفلام أو المسلسلات. كذلك يمتلك الفشار العديد من القيم الغذائية الهامة ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية:

– تحسين عملية الهضم:

يحتوي الفشار على العديد من الألياف الهامة لعملية الهضم. يسهل الفشار رحلة الطعام داخل الأمعاء، وبهذا يتحسن مستوى عملية التمثيل الغذائي مما يرفع من نسبة عملية الأيض في الجسم. مما يحمي الجسم من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك و انتفاخات البطن.

– تفادي الإصابة بالأمراض المزمنة:

الفشار يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول؛ إحدى المواد المضادة للأكسدة، والتي تقوم بتحييد الجذور الحرة التي تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الأمراض السرطانية، ومرض السكري، والأمراض القلبية وغيرها، هذا ويعمل الفشار على تعزيز تدفق الدم بالجسم، والتحسين من صحة الجهاز الهضمي.

– خفض ارتفاع ضغط الدم

بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، فإن تناول الفشار بدون إضافة الكثير من الملح أو الزبدة عليه، قد يساعد في خفض ضغط الدم أو تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

– تعزيز فقدان الوزن الزائد

يحتوي كوب الفشار العادي على 30 سعرة حرارية فقط، وهي نسبة أقل 5 مرات من الموجودة داخل البطاطس المقرمشة. كما أن نسبة الألياف الموجودة في الفشار تشعر الشخص بالشبع تمامًا، وتمنع إفراز هرمون الجوع غريلين. بجانب احتوائه على نسبة قليلة للغاية من الدهون المشبعة. تعد الزيوت الطبيعية الموجودة به صحية ولازمة للجسم.

– الوقاية من الزهايمر:

يحتوي الفشار على هرمون السيروتونين، أي هرمون السعادة، الذي يساعد على تنبيه خلايا المخ، فهو بذلك له مميزات المنبهات دون أن يرفع دقات القلب، كما أن تنبيه الدماغ يعمل على تنشيط إرسال الإشارات العصبية التي تحسن من أداء الإنسان في الأنشطة اليومية ويحسن من مستوى الذاكرة والتركيز، كما أن هذا التنشيط يقلل من الإصابة بأمراض الزهايمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2816

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم