حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14490

شكاوى من صفحات إخبارية غير مرخصة تغزو "الفيسبوك" باتت مصدر لإطلاق الشائعات والأخبار الكاذبة

شكاوى من صفحات إخبارية غير مرخصة تغزو "الفيسبوك" باتت مصدر لإطلاق الشائعات والأخبار الكاذبة

شكاوى من صفحات إخبارية غير مرخصة تغزو "الفيسبوك" باتت مصدر لإطلاق الشائعات والأخبار الكاذبة

22-09-2022 02:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - تشهد منصة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" انتشارًا كبيرًا لعدد من الصفحات الإخبارية غير المرخصة والتي لا تتبع لأي موقع إلكتروني حاصل على ترخيص ومستوفي كافة الشروط والأحكام الصادرة عن هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

الصفحات الإخبارية غير المرخصة باتت تغزو منصة فيسبوك بشكل كبير وواسع في ظل غياب الرقابة من قبل هيئة الإعلام برئاسة مديرها طارق أبو الراغب، واطلقت تلك الصفحات مسميات اخبارية على صفحاتها، وهي لا تمت للمصداقية والمهنية بأي صلة، بل وتقوم بنشر أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة من أجل زيادة نسبة المتابعين على صفحاتهم.

وخير دليل على ذلك ما نفاه الناطق الإعلامي بأسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي في تصريحات لسرايا، اليوم الخميس، حول مداهمة احدى المدارس الاساسية الحكومية وضبط عدد من الحبوب المخدرة فيها، حيث أن مصدر الشائعة كان صفحات فيسبوك غير مرخصة.
وابدى عدد من ناشري المواقع الإلكترونية الإخبارية عن استيائهم الشديد من انتشار صفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي تقوم بنشر الأخبار وهي غير مرخصة ومالكيها غير متخصصينبنشر الأخبار أو نقلها بمهنية وصدق.

مدير هيئة الإعلام المرئي والمسموع طارق أبو الراغب، قال في تصريحات سابقة لسرايا، بإن الهيئة تخاطب اسبوعياً وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الأمن العام للتبليغ، وحجب أي صفحة اخبارية "غير مرخصة" على "الفيس بوك"، لافتًا إلى أن الهيئة لا تتخذ قراراً بحجب أي صفحة من الصفحات وانما تخاطب وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية لحجبها واستدعاء صاحبها في حال كان منتحلاً اسم موقع او صفحة اخبارية مرخصة .

ويرى العديد أن تصريحات أبو الراغب "لا تسمن ولا تغني من جوع"، حيث أن الفيسبوك يضج يوميًا بعشرات الصفحات الاخبارية الجديد، سيما وأنه لم يصدر من قبل الهيئة أي تعميم أو بيان شديد اللهجة على منصات التواصل الإجتماعي يحذر من انشاء صفحات على الفيسبوك غير مرخصة وتستخدم اسماء صفحات اخبارية مرخصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14490
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2022 02:46 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم