حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,26 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2173

تعرفي على فوائد ماسك الليمون و العسل للبشرة

تعرفي على فوائد ماسك الليمون و العسل للبشرة

تعرفي على فوائد ماسك الليمون و العسل للبشرة

22-09-2022 01:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تواجه العديد من الفتيات والسيدات مشكلات جمة في بشرتهن خاصة في فصل الصيف، فتتعرض البشرة للتلف بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والتلوث بالإضافة إلى عاداتنا الغذائية غير الصحية، هذا من شأنه أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب وفرط التصبغ والبهتان، وفي بعض الحالات الشديدة الالتهاب.

و يمكن علاج كل هذه المشكلات باستخدام مكونين فقط، الليمون والعسل اللذان لهما الكثير من الفوائد العلاجية للجلد، حيث يحتوي عصير الليمون على كمية عالية جدًا من فيتامين سي على شكل حامض الستريك (حوالي 5-6٪).

من المعروف أنه يحد من إفراز الزيوت الزائدة مما يجعله المكون المثالي لعلاج حب الشباب، حيث يحتوي عصير الليمون أيضًا على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقضي على خلايا الجلد الباهتة ويسرع إنتاج خلايا جديدة فهو بذلك مقشر طبيعي ، ومفيد في إزالة الرؤوس السوداء، و يحتوي الليمون أيضًا على كمية عالية من حمض الأسكوربيك مما يجعله أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.


و العسل الطبيعي هو مرطب له خصائص مضادة للميكروبات ، يهدئ الالتهابات ، وينقي البشرة، حيث يحتوي العسل أيضًا على كميات ضئيلة من بيروكسيد الهيدروجين التي تمنحه خصائص تفتيح البشرة، و لا يعتبر العسل منظفًا فقط بل يعمل كمقشر على الرغم من أن قوامه ليس محببًا، ويمكن لكل أنواع البشرة تقريبًا استخدام العسل، لكنه مفيد أكثر لمن يعانون من بشرة جافة وحساسة، وذلك بفضل خصائصه المرطبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2173
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2022 01:45 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم