حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2534

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في تامبيري بفنلندا

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في تامبيري بفنلندا

بالصور  ..  أجمل المعالم السياحية في تامبيري بفنلندا

22-09-2022 01:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد مدينة تامبيري الواقعة في جنوب فنلندا ثالث أكبر المدن فيها وهي أيضاً ثاني أكبر منطقة حضرية بعد العاصمة هلسنكي، تعتبر تامبيري مركزاً اقتصاديا وثقافياً لجمهورية فنلندا، حيث تربط الكثير من المدن ببعضها البعض، وما جعل منها وجهة سياحية مميزة أنها تضم الكثير من المناطق الجاذبة للسياح مثل المباني العصرية والمتاحف الكلاسيكية والمناطق الطبيعية والحدائق وغيرها من معالم الجذب السياحية التي نستعرضها معكم وتلقي الضوء على أجمل الأماكن السياحية في تامبيري.

نسينيولا
على ارتفاع 120 مترًا، ستكونوا أمام مشهد رائع لمدينة تامبيري بالكامل وذلك عبر منصة المراقبة نسينيولا، التي تضم العديد من المرافق الترفيهية المميزة كالمطعم الدوار الواقع على ارتفاع 124 مترًا والمقاهي المتنوعة.

مركز متحف فابريكي
يعتبر مركز متحف فابريكي مركزًا متحفيًا متنوعاً يقدم المعروضات العلمية والأثرية المميزة، ويستضيف حوالي عشرة معارض كل عام، مع مواضيع متنوعة، بما في ذلك التاريخ والتكنولوجيا والعلوم الطبيعية. وفابريكي أيضاً هو موطن لمتحف التاريخ الطبيعي ومتحف المعادن وقاعة مشاهير الهوكي الفنلندية ومتحف الدمى ومتحف البريد والمتحف الفنلندي للألعاب.

متحف مومن
يعتبر متحف “مومن” المكان الأنسب لمحبي الأفلام الكرتونية، حيث يعد واحداً من المتاحف المميزة في تامبيري ويختص بعرض الأعمال الفنية، وشخصية مومن الكرتونية المؤلفة من قبل الفنان توف جانسون (Tove Jansson). بالإضافة إلى اللوحات التي تروي بعض أحداث قصة هذه الشخصية.

متحف سارا هيلدن للفنون
يقوم متحف سارا هيلدين (Sara Hilden) بعرض ما يقارب 4500 قطعة من الأعمال الفنية المدهشة، وكانت سارا هيلدن سيدة أعمال كبيرة في تامبيري وكانت تهوى اقتناء الأعمال الفنية توفيت عام 1993م، ومن الأعمال المعاصرة التي ستجدها فيه: المنحوتات والتماثيل التي ستبهرك من شدة جمالها وقربها من الحقيقة. بالإضافة إلى اللوحات الفنية ذات اللون الأبيض والأسود، والرسومات، والمطبوعات المحلية والأجنبية، وغيرها الكثير.

مزرعة دوجهيل الخيالية
تعتبر مزرعة دوجهيل الخيالية هي حديقة حيوانات أليفة في تامبيري، حيث تضم مجموعةً من الحيوانات الأليفة المميزة التي اعتاد الناس والفلاحون على تربيتها في القرن التاسع عشر. وتدعو المزرعة الزوار للدخول مباشرة إلى عالم القصص الخيالية، وتنقسم إلى بلدة صغيرة ساحرة بأكواخٍ خشبية وشوارع ضيقة ومنطقة مزرعة جميلة تضم حيوانات حقيقية!



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2534

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم