حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7749

مكس وضحى .. اين انتم يا سياحة

مكس وضحى .. اين انتم يا سياحة

مكس وضحى ..  اين انتم يا سياحة

22-09-2022 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد فهد الشوابكه

مظاهرة توكتوكية في الاردن تحمل عنوان "مكس الاردني وضحى التونسية" تروي لنا قصة حب عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتوج بالزواج، لها وقعها الخاص انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح وعلى مدار شهرين تقريباً حديث السوشل ميديا في الوطن العربي، بل اخذت هذه القصة تتطور وتتطور احداثها، لتجعل من الاردن قبلة لمشاهير السوشل ميديا وبالتحديد "التوكتوك" الذين سيشاركون "مكس الاردني وضحى التونسية" فرحتهما بالزواج، ومقدما نبارك لهم افراحهما ونشكرهما على ادخالهم السرور الى قلوبنا.
وانا اتابع احداث هذه القصة الجميلة، افرح احيانا واحزن اخرى! وسيتسائل البعض؛ مالذي يفرحني؟ وما الذي يحزنني؟ والجواب افرح عندما اشاهد مجموعة من الشباب الاردنيين يعملون بكل جهد واجتهاد لاجل الوطن ويبذلون اقصى طاقتهم لتقديم العون والمساعدة للوطن وابناؤه ضمن امكانياتهم، والاكثر من ذلك فرحتي بزواجهما.
نعم افرح عندما اشاهد رواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي وتحديدا من الخليج يتوافدون على الاردن تباعا مشاركة في زواج مكس وضحى، والاستقبال المهيب الذي يلقونه من ابناء الاردن والكرم الجزيل الذي تقدمه المرافق السياحية الاردنية والمتاجر لهم، تعبيرا عن حفاوة الاستقبال لهم ضيوفا اعزاء على الاردن.
والفرحة اكبر عندما شاهدت وسائل التواصل الاجتماعي تضج بمقاطع الفيديو التي يبثها هؤلاء المشاهير عن الاردن معبرين عن فرحتهم لزيارة الاردن، ونشرهم مقاطع فيديو للكثير من الاماكن في الاردن الجميلة.
وما احزنني الهجوم الذي يتعرض له بعض رواد السوشل ميديا في الاردن من بعض الناقدين، الذين لا ينظرون الا الى النصف الفارغ من الكأس، ولا يعرفون الا النقد والبعض منهم وللأسف يمثلون جهات رسمية.
هذا المشهد يجعلنا نقف عند الكثير من الامور ونستذكر الكثير من المواقف، وخصوصا للذين يعملون على جلب السياح للاردن، والترويج للمعالم السياحية الاردنية، واقول لهم:
العالم تغير؛ فهل استطعتم ان تواكبوا التغيرات التي طرأت عليه، والابتعاد عن الترويج البدائي للسياحة في الاردن!.
هل استطعتم بناء شراكات حقيقية مع رواد التواصل الاجتماعي في الاردن!.
هل انتم على علم بتواجد هؤلاء المشاهير في الاردن والتواصل معه!.
منذ قرابة خمسة اعوام مضت، اطلقت السياحة الاردنية حملة اعلانات في الامارات، ولا اذكر بالتحديد تكلفة الحملة الاعلانية اهي 5 مليون دولار ام دينار، ولم نعلم ما هي النتائج التي حقتها، بالاضافة الى الكثير من الحملات والمشاركات في المعارض والمؤتمرات والفعاليات الداخلية والخارجية.
فما ضر المؤسسات التي تعنى بالسياحة في الاردن لو استقطبت هؤلاء المشاهير ونظمت لهم برنامج سياحي في الاردن، وخصوصا ان البعض منهم لديه ما يقارب 20 مليون متابع، والبعض منهم يصل نسبة المشاهدات خلال اول دقيقة بث له عبر التيكتوك 50 الف مشاهد، فوجود هؤلاء في الاردن كنز حقيقي يجب ان يستغل على اتم وجه.. "لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي".
لله دركما يا مكس وضحى، استطعتما ان تدخلا السرور الى قلوبنا، وانت يا مكس لقد استطعت ان تجذب الغرب العربي الكبير اليك اثناء الخطوبة في تونس وان تعرفهم بالثقافة الاردنية، وان ترسم افضل الصور لوطنك وتزيد اهل المغرب حبا الى حبهم للاردن... واليوم انتا يا مكس استطعت ان تفعل ما لم تستطع فعله مؤسسات ومسؤولين في استقطاب مشاهير السوشل ميديا الى الاردن والتعرف عليها.
مبارك للوطن بأمثالك من الاوفياء..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7749
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2022 11:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
ما مدى رضاكم عن أداء وزارة الطاقة والثروة المعدنية؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم