حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6594

كيفية استخدام خل التفاح في تنظيف المطبخ

كيفية استخدام خل التفاح في تنظيف المطبخ

كيفية استخدام خل التفاح في تنظيف المطبخ

21-09-2022 10:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - غالباً ما يستخدم خل التفاح بشكل واسع في حفظ الأطعمة حتى لا يتغير طعمها أو رائحتها. وإضافة إلى فوائده الصحية العديدة فإنه يدخل في نطاق التدبير المنزلي والتنظيف وإزالة الدهون المستعصية والأوساخ والبقع. لذا اكتشفي كيفية استخدام الخل في تنظيف المطبخ:

لتنظيف مقابض الغاز قومي بتجهيز بضع كرات من القطن. وقومي بنقع القطن بالخلّ لفترة من الوقت. وبواسطة أي مادة حادة قومي بحشو القطن حول المقابض لتنظيف الطعام العالق والأوساخ والدهون.

اتركي القطن لمدة ساعة تقريباً، ثم استخدمي قطعة قماش مبللة للتنظيف. ثم جففي السطح جيداً لتفادي تعرضه للصدأ. يستخدم خل التفاح بتنظيف وتعقيم الأجهزة الكهربائية، ويستخدم بمسح الثلاجات والفريزر والأفران فيتركها لامعة وخالية من الجراثيم أيضاً. قومي بنقع الأدوات بخل التفاح من دون إضافة لأي مكون آخر. وامسحيها لتعود لامعة ونظيفة. وذلك للتخلص من الطبقات الصدئة. يعمل على إزالة بقع الحبر على أرضيات وجدران المطبخ. بللي قطعة من القماش بخل التفاح وادعكي المكان جيداً حتى تتخلص من البقع. بإمكانك التخلص من بقع الماء والترسبات الكلسية والملحية على مغسلة المطبخ وغلاية الماء والقدور باستخدام خل التفاح. امسحي الأدوات المذكورة سابقاً بخل التفاح اتركيها لتنقع مدة 30 – 60 دقيقة للتخلص من الترسبات المزعجة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6594

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم