حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3013

كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر آيفون 14

كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر آيفون 14

كل ما أعلنت عنه آبل في مؤتمر آيفون 14

10-09-2022 08:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت آبل النقاب رسميا خلال مؤتمرها Far Out الذي انتهى منذ قليل عن مجموعة من الأجهزة التي كانت متوقعة مثل سلسلة آيفون 14 وسماعة إيربودز برو الجديدة وثلاث طرز من ابل ووتش، إذا فاتك الحدث أو ترغب في معرفة كل شيء تم الإعلان عنه، تابع قراءة هذا المقال لأننا سوف نتعرف على أبرز ما جاء في مؤتمر آبل 2022.

ساعة آبل Apple Watch Series 8

بدأت آبل العرض بساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 8 ويوفر هذا الطراز المزيد من الميزات للصحة والسلامة والاتصال وتتميز ساعة آبل الجديدة من الجيل الثامن بمستشعر يمكنه قياس درجة الحرارة وإخطار المستخدم عند وجود حُمّى.

أيضا الساعة سوف تتيح إمكانية تتبع الدورة والتبويض للمرأة، ولتتبع الدورة، سوف تقوم المستشعرات في ساعة آبل الذكية من الجيل الثامن بقياس درجة حرارة المعصم كل نصف ثانية وستلاحظ التحولات الليلية في درجة الحرارة الأساسية.



ولأنها تهتم بالخصوصية، قالت آبل أن جميع البيانات الخاصة بالدورة يتم تشفيرها من طرف إلى طرف على الجهاز وعلى الآيكلاود ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال رمز مرور أو معرّف بيومتري وحتى الشركة لا يمكنها الوصول إلى تلك البيانات.

علاوة على ذلك، تمتلك ساعة Apple Watch Series جيروسكوب جديد ومقياس تسارع، ويقوم الأخير بتجربة الحركة بمعدل 4 مرات أسرع من المستشعر السابق. ومن خلال تلك المستشعرات الجديدة، يمكن للساعة الجديدة الآن اكتشاف حوادث السيارات والإتصال بخدمات الطوارئ تلقائيا.



لم تنسى ابل عمر البطارية ولهذا يأتي الجيل الثامن من ساعة آبل بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة للاستخدام طوال اليوم. يؤدي تنشيط وضع الطاقة المنخفضة إلى إطالة عمر البطارية ويجعلها تدوم حتى 36 ساعة قبل شحنها مرة أخرى.



وبالنسبة للسعر، يمكنك شراء ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 8 مقابل 399 دولارًا مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بينما يبلغ سعر الطرز الخلوية 499 دولارًا. يأتي كلا الطرازين مع ثلاثة أشهر من خدمة فيتنيس بلس وهما متاحان للطلب بدءا من اليوم وسوف يكونان متاحين يوم 16 سبتمبر.

الجيل الثاني من Apple Watch SE


طرحت شركة آبل الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch SE. كما فعلت مع آيفون SE، وتأتي الساعة الجديدة بنفس المكونات الداخلية الموجودة في الجيل الثامن.



حيث يعمل طراز SE بنفس معالج S8 بالإضافة إلى مستشعرات الحركة الجديدة والشاشة تم زيادة حجمها لتكون أكبر بنسبة 30% مقارنة بالجيل الثالث من ساعة آبل.



يبدأ سعر الجيل الثاني من ساعة آبل SE بسعر 249 دولارًا مع GPS والطراز الخلوي يأتي بسعر 299 دولار ويمكنك الطلب الساعة بدءا من اليوم وسوف تتوفر في 16 سبتمبر.

ساعة آبل ألترا Apple Watch Ultra

بعد ذلك، إنتقلت آبل لإطلاق ساعتها الأكبر حجما والأكثر متانة وتقدم وهي Apple Watch Ultra والتي تأتي بحجم 49 مم واتصال خلوي افتراضي وزر جديد قابل للتخصيص.

وأوضحت آبل أن ساعتها الجديدة الترا يمكنها العمل لفترة طويلة جدا حيث يصل عمر البطارية إلى 60 ساعة قبل محاولة شحنها من جديد، وهذا يجعلها أحد أقوى وأعلى طراز موجودة الآن في تشكيلة ساعات آبل.

كما تم تكبير جميع الأزرار والتاج الرقمي حتى يتمكن الشخص من استخدامها أثناء ارتداء القفازات وتلك الساعة الجديدة مصممة للرياضات العنيفة والمتطرفة.



ولهذا تم تصميمها بهيكل متين وقوي ليستحمل أي شيء وحتى بالإمكان اصطحابها إلى القطب الشمالي وإلى أعماق المحيط ولن يحدث لها شيء وعلى ما يبدو فإن آبل ترغب في أن تنافس ساعتها الجديد الترا، ساعات أخرى شهيرة مثل جارمين وبولار.

سوف يبدأ سعر Apple Watch Ultra من 799 دولارًا وهي متاحة للطلب اليوم وسيتم شحنها يوم 23 سبتمبر.

الجيل الثاني من سماعة AirPods Pro

بعدما أعلنت عن ثلاث طرز من آبل ووتش، جاء الدور على سماعة آبل اللاسلكية إيربودز حيث كشفت النقاب عن الجيل الثاني من AirPods Pro والذي كان مشابه في التصميم للجيل الأول ولكن يتميز بقدرته على إلغاء الضوضاء مرتين أكثر من الجيل الأول.

كما تتميز سماعة آبل AirPods Pro الجديدة بشريحة H2 مع اتصال ذي نطاق ترددي عالي من أجل توفير جودة صوت استثنائية وتم إطالة عمر البطارية ولهذا يمكن للسماعة أن تدوم وحتى ست ساعات بدون علبة الشحن، ويمكنها أن تستمر لمدة 30 ساعة مع العلبة.



ومن خلال إيربودز برو 2، يمكنك التحكم وضبط مستوى الصوت عبر اللمس والتمرير لأعلى وأسفل ولا ننسى قدرة السماعة الجديدة على التكيف مع شكل وحجم الأذن والرأس للحصول على أفضل جودة للصوت بكل سهولة.

سوف تكون سماعة AirPod Pro من الجيل الثاني متاحة للطلب يوم 9 سبتمبر بسعر 249 دولار وسوف تكون متوفرة في الأسواق بدءا من يوم 23 من الشهر الجاري.

سلسلة آيفون 14
أبقت آبل منتجها الأكثر شهرة حتى نهاية الحدث وكما أشارت التسريبات، تم الإعلان رسميا عن سلسلة آيفون 14 والتي تتكون من أربع طرز وهم:

آيفون 14 وآيفون 14 بلس


أكبر تغيير جاء في الفئة العادية من آيفون 14 هو التخلص من جهاز آيفون ميني مقاس 5.4 بوصة بسبب ضعف المبيعات، حيث تم استبداله بجهاز آيفون 14 بلس (ليس ماكس كما أشارت التسريبات) الذي يأتي بشاشة قياس 6.7 بوصة.

وبصرف النظر عن الطراز الجديد، يأتي جهاز آيفون 14 العادي متطابق تقريبًا مع الإصدار السابق آيفون 13، حيث لم تقم آبل بأي تغييرات في التصميم وبالنسبة للنوتش فلا يزال كما هو، لكن تم استخدام شاشة من نوع OLED التي توفر سطوعا أكبر بدقة 1200 شمعة مع دعم ميزة Dolby Vision والتحول إلى بطاقة eSIM.



وكما كان متوقع، لم تقم آبل بتدعيم آيفون 14 وآيفون 14 بلس بمعالجها الجديد وبدلا من ذلك، استخدمت شريحة A15 الموجودة في سلسلة آيفون 13 والتي تضم وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، مكونة من نواتين للأداء وأربع نوى كفاءة.

بالنسبة إلى الكاميرا، يأتي آيفون 14 بكاميرتين واسعة وواسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع ميزة الضبط التلقائي للصور، أيضًا هناك نظام جديد يسمى المحرك الضوئي لتحسين إلتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة بنسبة 49%.



وعلى غرار الطرز الجديدة لساعة آبل التي تم كشف النقاب عنها، سوف يدعم كلا من آيفون 14 و آيفون 14 بلس ميزة اكتشاف الاصطدام والاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال رسالة طوارئ SOS من أي مكان حتى بدون شبكة أو تغطية خلوية.



ومن المقرر أن يبدأ سعر آيفون 14 العادي من 799 دولارًا بينما يبلغ سعر آيفون 14 بلس 899 دولارًا. تستطيع طلب أي طراز بدءًا من 9 سبتمبر وسوف يصل آيفون 14 في 16 سبتمبر أما آيفون 14 بلس سوف يكون متاحا بدءا من يوم 7 أكتوبر.

آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

قبيل انتهاء حدث آبل الإفتراضي 2022، أطلقت الشركة الفئة الأعلى من الآيفون وهما آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس وأخيرا وبعد طول إنتظار قررت ابل التخلص من النوتش التقليدي واستبداله فيما يعرف بإسم الجزيرة الديناميكية حيث يمكن ضبط النوتش الجديد الذي يأتي على شكل حبة دواء ديناميكيا.



وبخلاف الجزيرة الديناميكية الجديدة، تأتي شاشتي آيفون 14 برو وبرو ماكس بسطوع يصل إلى 2000 شمعة ومعدل تحديث مرن يمكنه الوصول إلى 1 هيرتز ممن أجل دعم ميزة الشاشة التي تعمل دائما والتي تظهر لأول مرة في طرز برو.

وكما أوضحت التسريبات فإن الترقيات كانت من نصيب آيفون 14 برو وبرو ماكس، حيث تم تدعيمهما بشريحة آبل الجديد A16 والتي تعمل بدقة تصنيع 4 نانومتر وأكثر من 16 مليار ترانزستور، كما يأتي المعالج الجديد بستة أنوية، إثنين للأداء ويستخدمان طاقة أقل بنسبة 20٪ بينما هناك 4 للكفاءة والتي تستهلك هي الأخرى طاقة أقل من معالجات المنافسين.



وبالنسبة للكاميرا فكانت هناك تحسينات قوية، وبدلا من استخدام دقة 12 ميجابيكسل، قررت آبل الإنتقال للخطوة الأعلى واستخدام كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل بطول بؤري 24 مم وفتحة عدسة f1.78.

ويأتي نظام الكاميرا في الفئة برو من آيفون 14 على شكل مستشعر رباعي البكسل أكبر بنسبة 65٪ من آيفون 13 برو ويمكن للكاميرا الجديدة إلتقاط صور من نوع ProRAW بدقة 48 ميجابكسل بكل سهولة.



يتوفر آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس بأربعة ألوان وهم الأرجواني الغامق والفضي والذهبي والأسود وسوف يبدأ سعر آيفون 14 برو من 999 دولارًا بينما يبلغ سعر آيفون 14 برو ماكس 1099 دولارًا، وسوف يتم طرح كلا الطرازين للطلب المسبق يوم 9 سبتمبر وسيكونان متاحين يوم 16 سبتمبر.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3013

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم