حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 39277

لم غابت الامين العام د. قبيلات عن مؤتمر إعلان نتائج التوجيهي؟

لم غابت الامين العام د. قبيلات عن مؤتمر إعلان نتائج التوجيهي؟

لم غابت الامين العام د. قبيلات عن مؤتمر إعلان نتائج التوجيهي؟

18-08-2022 05:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

د. نجوى قبيلات شدت رحالها الى قرى في اربد شمالا ثم الزرقاء بعد ان استشعرت حال أمهات ستزداد وطأة الحزن في نفوسهن، والناس تترقب اعلان النتائج ، والحزن مؤكد انه سيتعاظم لحظة إعلانها، وهو ما كان.

تجسدت صور العناق الممزوج بدموع فاضت، واختلطت، في مشهد استعصى على المرء فيه التمييز بين د. قبيلات، وامهات الطلبة الذين قضوا نحبهم ، لأسباب صحية أو حوادث عارضة.

قبيلات التي وان نشدت بمبادرتها المسؤولة مواساة الأمهات، لكن غريزة امومتها انتصرت على مسؤوليتها ،، لتفيض دمعا ، وحزنا ، ومرارة ، بمشهد إنساني وعاطفي سيسجل بتاريخ الوزارة .

توسم غريزة الامومة ، أنها الاقوى بين الغرائز البشرية ، وفي التوجيهي ، وأن حضرت بجوانب رعاية الأمهات لابنائهن، طيلة فترات التحضير ، وصولا ليوم حصد النتائج ، الا ان ذات الغريزة غيبت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية د. نجوى قبيلات عن وقائع المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج ، لكن لا لسبب ان في بيتها توجيهي، وانما لسبب يسمو ويعلو بسياق العواطف الانسانية، ففيما نسبة كبيرة من الأردنيين منشغلة بالمؤتمر الصحفي، الذي يعد أيضا الأهم والابرز في جهد عام لوزارة التربية وطواقمها، كانت قبيلات تعتذر عن حضور المؤتمر، لتصل أماكن جغرافية متباعدة بين الشمال والوسط والجنوب، لتواسي أمهات فقدن فلذات اكبادهن الذين كان بعضهم يتهيأ للامتحان، وآخرين أدوا واجبهم تجاهه.

وقالت الامين العام لوزاره التربية والتعليم اثناء زيارتها لمنزل اهل الطالب امير فالح السعودي ورافقها فيها مدير التربية للواء قصبة اربد الدكتور محمد المومني الذي توفاه الله اثناء امتحانات الثانوية العامة اثر نوبة قلبية، إن في مثل هذه اللحظة تختلط مشاعر الفرح والحزن في هذا اليوم تحديدا.

وأضافت قبيلات أن وزير التربية والتعليم وجيه عويس وجهها لزيارة اهالي الطلبة الذين لم يكتبوا لهم أن يحضروا يوم النتائج فقد توفاهم الله،وعددهم 7 طالب وطالبة، زيارتنا لمشاركة الأهالي ومواساتهم والتخفيف معاناتهم في يوم اعلان النتائج.

ووجهت رسالة للأمهات اللواتي فقدنا أولادهن إذ قالت "كوني صابرة محتسبة، فالشهادة التي نالها لولدك أو ابنتك عند الله عز وجل هي أجل وارفع، لا نملك إلا الدعاء بالرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأضافت زيارتي لاهل الطالب امير فالح السعودي الذي حصل على معدل ٩٤،٣ في الثانوية العامة رحمه الله لمشاركة أهله هذه اللحظات إذ لا نستطيع التعبير عنها بكل كلمات العالم لان الكلمات تقف عاجزة أنها لحظات صعب على الإنسان أن يصف المشاعر بها ،مبينة أن وجود الوزارة إلى جانب الأهالي نوع من المواساة وتجسيد للرسالة الملكية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، فجلالته اول من يوعز دائما بالتواصل مع المكلومين وسمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني، الذي لم يتوانى بالتواصل مع أهالي الطلبة.

وقال والد الطالب امير فالح السعود رحمه الله بانه منذ اول يوم لوفاه ابنه امير قام رئيس الديوان الملكي بالاتصال هاتفيا لينقل احر تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني بوفاة ولده.

وأضاف "اعرب فيها عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته". وانه ايضا تلقى اتصال هاتفي من سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني كانت لهم اثر طيب في نفوسه بتعازي قائد البلاد وولي عهده حفظهما الله ورعاهما وتابع : هذه اللفتة الطيبة من الامين العام هي استكمالا للجانب الانساني للقيادة الهاشمية انه فخور جدا بان امير حصل على معدل ٩٤،٣ في الثانوية العامة سائلا الله يتغمده برحمته.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 39277
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-08-2022 05:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم