حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6483

امريكا تؤكد استمرار دعمها لأوكرانيا فيما يتعلق باحتياجاتها الدفاعية

امريكا تؤكد استمرار دعمها لأوكرانيا فيما يتعلق باحتياجاتها الدفاعية

امريكا تؤكد استمرار دعمها لأوكرانيا فيما يتعلق باحتياجاتها الدفاعية

18-08-2022 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

جدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن استمرار دعم الولايات المتحدة لاحتياجات أوكرانيا الدفاعية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، الذي أكد خلاله الوزير الأميركي الدعوة إلى إنهاء جميع العمليات العسكرية في المنشآت النووية الأوكرانية أو بالقرب منها، وعودة السيطرة الكاملة على هذه المنشآت إلى أوكرانيا، وضرورة أن تنهي موسكو حربها المختارة ضد جارتها ذات السيادة.

وفي 10 أغسطس، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن واشنطن ستواصل تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا ضد الهجوم الروسي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً من 50 دولة لدعم أوكرانيا عسكريا.

محطة زابوريجيا
وفي الأسبوع الأول من أغسطس، كشف البنك الدولي عن مساعدة مالية أميركية إضافية لأوكرانيا قدرها 4.5 مليار دولار، لافتا إلى أن هذا الدعم سيساعد كييف على تأمين الخدمات والرواتب التقاعدية، وهو أساسي لتخفيف وطأة تداعيات الحرب.

قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، إن "هذه المساعدة الاقتصادية ضرورية لدعم الشعب الأوكراني في دفاعه عن ديمقراطيته في مواجهة حرب روسية عدوانية غير مبررة".

هذا ودعا حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأربعاء، وكالة الطاقة الذرية إلى "تفتيش" محطة زابوروجيا الأوكرانية النووية على نحو عاجل، بحسب ما جاء على لسان أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ.

واعتبر الأمين العام للحلف أنه من "الملح" أن تجري الوكالة الدولية للطاقة الذرية "تفتيشاً" في محطة زابوروجيا للطاقة النووية في أوكرانيا والتي تسيطر عليها روسيا، بينما تتكثف الضربات والاشتباكات في محيطها.

وسيطرت القوات الروسية على المحطة النووية الأكبر في أوروبا في مطلع مارس.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي: "هذا يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن ويزيد من خطر وقوع حادث نووي. مِن الملح السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بإجراء تفتيش، وضمان انسحاب جميع القوات الروسية" من الموقع.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6483

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم