حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 57487

مهم بشأن تعيينات حراس وزارة التربية والتعليم

مهم بشأن تعيينات حراس وزارة التربية والتعليم

مهم بشأن تعيينات حراس وزارة التربية والتعليم

17-08-2022 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس إن الوزارة ستعمل على حل المشكلة التي واجهت بعض المتقدمين لوظيفة "حارس" فيما يتعلق بإصدار وثيقة تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل البكالوريوس أو الدبلوم.

وأضاف الوزير إن كان هناك من تأخير في إصدار تلك الوثائق بسبب عدم أرشفة بعض السنوات ما قبل 2010، فسيتم معالجتها من قبل الوزارة بشكل عاجل.

ودعا عويس من تواجه مشكلة بهذا الشأن من قبل المرشحين لوظيفة "حارس"، بكتابة طلب موجه باسم الوزير ليسير عملية التعيين.

وكان قد اشتكى بعض المعينين على وظيفة "حارس" لحساب مديرات التربية والتعليم في كافة محافظات المملكة من اشتراطات استكمال التعيين التي ارفقتها الوزارة مع اسماء المقبولين بوظيفة حارس على موقعها إذ يُطلب من المرشَّحين فحص طبي، وثيقة مصدقة حسب الأصول (الأصلية) صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل البكالوريوس، بالإضافة إلى وثيقة أخرى صادرة عن جامعة البلقاء التطبيقية تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل الدبلوم الشامل ومراجعة مركز العمل خلال (10) أيَّام من تاريخ الإعلان لغاية استكمال التعيين.

عدد من الحراس قالوا إن "هذه الشروط وخاصة المتعلقة بالحصول وثائق من جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التعليم العالي بأنهم غير حاصلين على شهادات الدبلوم الشامل أو البكالوريوس تعجيزية"، بعد أن تبين لهم صعوبة الحصول على هذه الوثيقة لمن تجاوزت أعمارهم 40 عاما من سجلات الجامعة غير المؤرشفة إلكترونيا بحجة أن إصدار هذه الوثيقة يحتاج لأسابيع أو أشهر.

وطالب الحراس الوزارة أن تكتفي بتوقيعهم على تعهد بأنهم غير حاصلين على تلك الشهادات وإذا تبين لاحقا أن أحدهم يحمل أية شهادة أن يفقد حقه في الإستمرار بالتعيين.

مصدر في جامعة البلقاء التطبيقية أكد ما قاله الحراس مضيفا أن سجلات طلاب كليات المجتمع في الأردن ونتائجهم غير مؤرشفة بإستثناء من تخرجوا بعد العام 2010.

مشيرا إلى أن الجامعة تستطيع استخراج وثائق بوقت قصير لمن تخرج بعد عام 2010 فقط، أما من تخرجو قبل هذا العام فإن الحصول على الوثيقة يحتاج لوقت وجهد بشري كبير قد يتجاوز الشهر.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57487

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم