حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5758

تكحيل الجنوط: تعرف على طرق الحصول عليه

تكحيل الجنوط: تعرف على طرق الحصول عليه

تكحيل الجنوط: تعرف على طرق الحصول عليه

17-08-2022 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تلعب الجنوط دوراً محورياً في إبراز جمال السيارة، والحصول على لون فريد لها يساعد في ذلك، وهنا يأتي دور ما يعرف باسم تكحيل الجنوط، والذي هو عبارة عن لون أسود مكربن خالي من اللمعة، ونتعرف فيما يلي على طريقة الحصول عليه.

رش الجنوط
طريقة رش الجنوط تعتبر أسهل وأسرع وأقل مجهود للقيام بـ تكحيل الجنوط، ولن تحتاج منك إلى فك الجنوط تماماً عن السيارة، كل ما عليك أن تفعله هو إحضار زجاجة رش كالتي تستخدم في عمل برقع السيارة، "وهي زجاجة تشبه تماماً التي تستخدم في الرسم على الحوائط، ولكنها تمنح طبقة جلدية على الأسطح التي ترش عليها".

تجليد الجنوط
لأجل تكحيل الجنوط بطريقة التجليد، قم بتنظيف الجنط المعدني تماماً، ثم ابدأ في وضع ورق جرائد أو كيس بلاستيكي في المسافة التي توجد بين الجنط وبين مكابح السيارة والتي تكون ظاهرة من بين الفراغات، حتى تمنع الرش من الوصول إليها.

بعد ذلك، ابدأ رش الجنط المعدني بصورة عامة وسريعة دون الاهتمام بملء الفراغات بالكامل، ثم اتركه لمدة 5 دقائق، "يمكنك في تلك الفترة أن تبدأ رش جنط آخر إلى أن أن يجف الجنط الأول؛ توفيراً للوقت".

 


تكحيل الجنوط

بعد ذلك، ابدأ عملية الرش من جديد ولكن بتركيز أكبر محاولاً ملء الفراغات التي تركتها في المرة الأولى؛ حتى يصبح لون الجنط بالكامل أسود، ولكنه في تلك المرحلة سيكون فيه لمعة مع تركه لمدة 15 دقيقة.

ابدأ مرحلة رش ثالثة للجنط بالكامل بتركيز أعلى، ستلاحظ أن لمعة اللون الأسود بدأت في الاختفاء وسيبدأ اللون المكربن يطغى على اللون الأسود اللامع، وبعد الانتهاء من الرش اترك الجنط لمدة 25 دقيقة أخرى؛ حتى يجف تماماً.

وبكلتا الطريقتين السابقتين تكون قد طبقت تكحيل الجنوط عبر لون الجنط المكربن، دون تكاليف عالية أو استغلال ورش الرش، أو تغيير الجنوط واستبدالها بتكاليف عالية.

خطوات تكحيل الجنوط
1.مشرط شكرتون حجم متوسط.

2.بخاخات.

3.يجب تنظيف وغسل الجنوط جيدا.

أولا يجب أن لا تكون ساخنة وحاول بعد فكها أن تضعها في مكان بعيد عن الشمس حتى لا ترتفع حرارتها، ويجب الرش بشكل دائري.

4.تقوم بتغطية الأجزاء العلوية بشريط لاصق، أو الاجزاء غير المراد شكلها لتكوين شكل مميز أو حسب الشكل المراد تكوينه سواءً بنصف تكحيلة أو تكحيلة كاملة.

5. يجب أن ترش بشكل دائري حتى تمتلئ الفراغات، يجب رشها عدة مرات "إعطاءها عدة أوجه" وبين كل "وجه وآخر" عشر دقائق، على أن تنتظر عشر دقائق اخرى لترى إذا كانت تحتاج للرش "ووجه آخر".

5. تقوم بإزالة الشريط اللاصق وسنجد النتيجة هي انتهاء تكحيل الجنوط.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5758

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم