حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2888

"التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية

"التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية

"التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية

16-08-2022 06:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مسابقة إعلامي التطبيقية بنسختها الثانية لطلبة الثانوية العامة (الاول والثاني ثانوي) وطلبة الجامعات الاردنية.


وتتضمن المسابقة التنافس بين المتقدمين على مرحلتين: المرحلة الاولى يقوم به المشارك بتصوير فيديو أثناء تقديمه نشرة إخبارية والمرحلة الثانية اختيار أحد مواضيع المسابقة وكتابة تقرير موجز عنه ومن ثم المقابلة بشكل فردي وتقديم التقرير امام لجنة التحكيم.


أما مواضيع المسابقة المقترحة فتتركز في الاعلام الاسود (المضلل)، ميزات الاعلام الحديث، دور الاعلام في الدفاع عن الاسلام، الاعلاميات ونظرة المجتمع، أو اقتراح حل لمشكلة موجودة في المجتمع في أي مجال، كما باستطاعة المشارك الكتابة في مواضيع اعلامية أخرى من اختياره.

وتسعى المسابقة إلى توسيع القواعد التحريرية الإعلامية بين الطلاب، حيث تساعدهم على اكتشاف المواهب كافة سواء كانت ثقافية أو علمية أو فنية أو صحفية وتساهم بإرساء القواعد الديمقراطية السليمة؛ بمساعدة الطلاب على ممارسة النقد واحترام الرأي والرأي الآخر، وبالتالي تقوم المسابقات بتحقيق السلوك التعليمي والتربوي السليم فضلا على تدريب الطلاب على البحث والاطلاع، وبالتالي تساعد الطلاب على الوصول إلى المصادر المعرفية والتي تكون مبينة على أسس علمية سليمة وتوجيههم للتصدّي للسلبيات المجتمعية والاعلامية، والتي تكون متعلقة بالانحرافات وتقوم على إعاقة مسيرة التقدم.


كما تساهم مثل هذه المسابقات في تنمية الولاء للوطن، مع أهمية التركيز على غرس القيم الروحية؛ بحيث يكون ذلك من خلال ممارسة الفنون الإعلامية المختلفة.


وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاسبق الكاتب والمحلل السياسي الأستاد سميح المعايطة، ومدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا الاستاذ فايق الحجازين، والإعلامية القديرة رنده عازر.


وتأتي هذه المسابقات التي تطلقها الجامعة لفئة الشباب تماشياً مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في الاهتمام بقطاع الشباب ورعاية مواهبهم وتعزيز قدراتهم ودفعهم للمشاركة في الحياة العامة. 


تفاصيل المسابقة والتسجيل من خلال الرابط التالي: 
https://admission.asu.edu.jo/landing/contest.aspx

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2888

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم