حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8447

إستونيا تحظر دخول السياح الروس .. وموسكو تصفه بـ"الفوبيا"

إستونيا تحظر دخول السياح الروس .. وموسكو تصفه بـ"الفوبيا"

إستونيا تحظر دخول السياح الروس  ..  وموسكو تصفه بـ"الفوبيا"

11-08-2022 10:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت إستونيا، يوم الخميس، منع الأشخاص القادمين من جارتها روسيا حاملين تأشيرات سياحية من دخول أراضي البلد الواقع في أقصى شمال منطقة البلقان، وذلك نتيجة للحرب الجارية في أوكرانيا.

نقلت "هيئة أنباء البلطيق" عن وزير الخارجية الإستوني أورماس رينسالو قوله إن "فرصة المواطنين الروس في زيارة إستونيا بأعداد كبيرة أو زيارة أوروبا عبر إستونيا تتعارض مع مغزى العقوبات التي فرضناها".

كان الاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع إستونيا بعضويته، قد حظر بالفعل السفر الجوي من روسيا بعدما بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا. بيد أنه ما زال بإمكان الروس السفر برا إلى إستونيا ومن الواضح أنهم يقومون بعد ذلك برحلات جوية إلى مقاصد أوروبية أخرى.

ومن خلال فرض العقوبات، تريد إستونيا ألا تتمكن روسيا من "مواصلة حياتها الدولية المعتادة على مستوى المواطنين"، حسبما قال رينسالو لهيئة أنباء البلطيق، وكالة الأنباء الرئيسية بالمنطقة.

ونقلت أسوشيتد برس عن الوزير الإستوني إن بلاده رصدت” زيادة كبيرة في عدد المواطنين الروس الذين يعبرون إستونيا أو يصلون إليها".

وذكرت هيئة الأنباء أيضا أن الاستثناءات من عقوبات الخميس تشمل المواطنين الروس الذين يحملون تصاريح إقامة طويلة الأجل، وأولئك الذين يأتون لزيارة أقرب الأقرباء، والعاملين في مجال النقل الدولي للبضائع والركاب، وكذلك الأشخاص الذين يدخلون البلاد لأسباب إنسانية.

تسري العقوبات الإستونية بداية من 18 أغسطس الجاري.

وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8447

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم