حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6275

العالم يحتفل .. بـ يوم الأسد العالمي

العالم يحتفل .. بـ يوم الأسد العالمي

العالم يحتفل .. بـ يوم الأسد العالمي

11-08-2022 10:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في 10 آب من كل عام، يحتفي العالم باليوم العالمي للأسد، الذي يتمتع برمزية كبيرة عند الإنسان فهو مثال القوة والشجاعة، وللأسد في اللغة العربية حوالي 300 اسم، مثل: "ضرغام"، و"أبو الأشبال" وغيرها.



لذلك، فإن ​يوم الأسد العالمي​ هو فرصة لمحبي الأسود في جميع أنحاء الكوكب للرد على تراجع نطاق وموائل ملك الوحوش. هذه الحيوانات العملاقة هي من بين أكبر الأنواع البرية في العالم وحيوان مفترس لا مثيل له مع سمعة لا مثيل لها. ستكون خسارة مأساوية لكل من الطبيعة والبشرية إذا اختفت الأنواع تمامًا من البيئة الطبيعية.


ومع ذلك ، فإن التهديدات ضد الأسود حقيقية للغاية. إنهم يواجهون شبحًا مزدوجًا يتمثل في "صيد الغنائم" والتوغل البشري في أراضيهم البرية التقليدية. يؤدي انخفاض الغذاء المقترن بسياحة الصيد إلى جعلهم أكثر عرضة للخطر مع مرور كل عام. على مدى العقود الأربعة الماضية ، انخفض عدد الأسود بنسبة خمسين بالمائة.


فإن اليوم العالمي للأسد له ثلاثة أهداف. الأول هو زيادة الوعي بمحنة الأسد والقضايا التي تواجه الأنواع في البرية. والثاني هو إيجاد طرق لحماية البيئة الطبيعية للقطط الكبيرة ، مثل إنشاء المزيد من المتنزهات الوطنية وتقليل المناطق التي يمكن للناس الاستقرار فيها. والثالث هو توعية الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من القطط البرية بالمخاطر وكيفية حماية أنفسهم. يمكن أن يعيش البشر والأنواع الكبيرة مثل القطط في وئام معًا ، ولكن فقط إذا فهموا كيفية القيام بذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6275

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم