حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33365

بالصور .. بلدية دير علا تستقبل السفير الكندي والسبب ؟

بالصور .. بلدية دير علا تستقبل السفير الكندي والسبب ؟

بالصور ..  بلدية دير علا تستقبل السفير الكندي والسبب ؟

10-08-2022 01:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبلت بلدية ديرعلا اليوم الاربعاء، وزير التنمية الدولية الكندي السيد هارجيت ساجان ،والوفد المرافق من السفارة الكندية في عمان وفريق مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن "SEED".

وتحدث رئيس البلدية مصطفى الشطي مرحبا بالضيف، مشيرا الى اهمية مشروع حقل الطاقة الشمسية الذي تم تنفيذه بدعم وتمويل من الحكومة الكندية والذي جاء ليوفر على البلدية ما يقارب 400 الف دينار سنوياً يتم استخدامها لخدمة المجتمع وتحسين البنى التحتية وخلق مشاريع تنموية، كما أن المشروع أوجد فرص عمل لعدد من ابناء المنطقة ويساهم في رفد المشاريع الأخرى القائمة وتعزيز حلقة التكاملية في خلق مشاريع بيئية تساهم في تحسين الوضع البيئي.

وأشار مدير مشروع "SEED" المهندس محمد رمضان الى اهمية الشراكات الحقيقية مع البلديات مبيناً ان بلدية ديرعلا تعتبر من البلديات الرائدة في هذا المجال وانها إحدى اهم قصص النجاح في المشروع.

وبينت المهندسة امل حوارات رئيس وحدة التنمية المحلية ان البلدية تسعى للحصول على المزيد من الدعم فيما يخص مجال الطاقة الشمسية وان رؤية البلدية تكون بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وربط المجتمعات المحلية مع هذه المشاريع.

وقدم مدير المشروع المهندس محمد رمضان شرحاً تفصيليا عن كافة النشاطات التي نفذت من قبل المشروع في منطقتي ديرعلا (ديرعلا ومعدي) وعجلون وتم عرض فيلم وثائقي حول المشروع.

واثنى الوزير الضيف والوفد المرافق له، على حسن الإدارة والمتابعة والدقة في تنفيذ متطلبات المشروع وتحقيق الاستدامة.


يذكر ان المشروع تضمن انشطة كثيرة منها تركيب لمبات موفرة للطاقة وتدريب شباب وشابات على اعمال الصيانة واصدار ادلة إرشادية وتركيب خلايا شمسية للكثير من المنازل في ديرعلا وسخانات شمسية ودعم مركز صحي ومدرسة بألواح توليد طاقة وأنظمة تكييف موفرة للطاقة اضافة الى حقول الطاقة الشمسية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33365

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم