حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 199900

الفنان النوباني لـ"سرايا": 800 دينار لعلاج تسوس "ضرّسين" لطفل

الفنان النوباني لـ"سرايا": 800 دينار لعلاج تسوس "ضرّسين" لطفل

الفنان النوباني لـ"سرايا": 800 دينار لعلاج تسوس "ضرّسين" لطفل

10-08-2022 11:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مصعب عليوة - وصف عدد من المرضى والمراجعين في اتصالاتهم مع سرايا، الأسعار في عيادات الأسنان الخاصة بـ "الفلكية".

وفي التفاصيل، قال مواطنون لسرايا، إن الطمع والشجع الذي يحدث في بعض عيادات الأسنان لا يمكن يتخيله عقل إنسان، داعين وزارة الصحة بالتدخل وتحديد أسعار تتماشى مع الظروف الاقتصادية للموطنين، سواء في عمليات الزراعة أو التلبيس أو الخلع أو نزع العصب وغيرها التي تتطلب منهم مبالغ كبيرة جدًا لإجرائها.

وعلى صعيد متصل، كشف الفنان الأردني زهير النوباني في حديثه مع سرايا، اليوم الاربعاء، عن تعرضه لموقف مماثل لما يعاني منه المواطنين، حيث انه طلب منه من قبل احد الاطباء في العاصمة عمان مبلغ 800 دينار من أجل علاج تسوس "ضرّسين" لحفيده.

 

وقال النوباني، إن ما يحدث في بعض عيادات الأسنان لا يعقل مطلقًا، حيث بعد أن تم طلب 800 دينار لعلاج حفيده طالب عيادة الأسنان بإيضاح تفاصيل كلفة العلاج وهنا كانت "الصدمة"، ليتبين أن الطبيب "أجرة يده" 500 دينار، و200 دينار كلفة "بنج مخدر" خاص بالاطفال، و100 دينار بدل مواد، لافتًا إلى أن ما حدث مع حفيده واضح تمامًا بانه طمع وشجع حيث أن أسنان حفيده لاتزال "لبنية" أي انه سينمو غيرها حال خلعها أو سقوطها.

 

كما واستغرب غياب رقابة الجهات المعنية لبعض عيادات الأسنان التي باتت تنهش جيوب المواطنين مستغلين الألم الكبير الذي يكون به مريض الأسنان، وصعوبة علاجه في المراكز الصحية الحكومية للمواعيد الطويلة التي يتم تحديدها للمرضى.

 

 وطالب النوباني في ختام حديثه لسرايا، الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذا التغول لانصاف عدد من المواطنين الذين لايمتلكون قوت يومهم ولا يملقون المقدرة على علاج ابنائهم. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 199900
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-08-2022 11:59 AM

سرايا

2 -
الراحمون يرحمهم الله و أطباء الأسنان ما برحموا المواطن كان العصب بكلف 15 دينار الأن بكلف 40 دينار طبعا هذا في المناطق الشعبية فما بالكم عمان
10-08-2022 12:54 PM

لؤي السليمان

التبليغ عن إساءة
3 -
الطب صار تجاره حالهم كحال تاجر المواد التموينيه
10-08-2022 04:23 PM

لك الله يا مواطن

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم