حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4717

انخفاض أسعار مادة حديد التسليح بواقع 100 دينار للطن

انخفاض أسعار مادة حديد التسليح بواقع 100 دينار للطن

انخفاض أسعار مادة حديد التسليح بواقع 100 دينار للطن

10-08-2022 09:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

انخفضت أسعار مادة حديد التسليح في السوق المحلي مؤخرا بواقع 100 دينار للطن، وذلك بعد ان سجلت خلال الاشهر السابقة ارتفاعات متوالية في الاسعار نتيجة الازمة الروسية الاوكرانية والتي اثرت برفع سعر خام البلت عالمياً وهو ما انعكس برفع الاسعار محليا.


وتراجعت أسعار مادة حديد التسليح حاليا لتصل لقرابة 580 دينارا للطن بعد ان كان يباع سابقا بواقع 680 دينارا للطن واصل لكافة المشاريع حول المملكة.


وارجع تجار وموزعي حديد انخفاض الأسعار محليا إلى قيام الدول المنتجة في كل من روسيا واوكرانيا بزيادة انتاج خام البلت عالميا وزيادة عمليات التصدير ما انعكس ذلك بخفض سعر خام البلت في البورصات العالمية وهو ما اثر بشكل ايجابي على واقع السوق المحلي بانخفاض الاسعار محليا مقارنة بالاشهر السابقة.


وفي هذا الشان قال تاجر وموزع مواد بناء / رئيس جمعية تجار الأسمنت منصور البنا ان أسعار مادة حديد التسليح انخفضت موخرا بواقع 100 دينار للطن، مشيرا ان انخفاض سعر خام البلت في البورصات العالمية ما انعكس إيجاباً على واقع السوق المحلي وان متوسط سعر طن حديد التسليح يباع حاليا بسعر حول 580 دينارا للطن في حين كان سعره سابقا حول 680 دينارا للطن واصل لكافة المشاريع حول المملكة.

وأضاف ان زيادة الكميات المعروضة وتراجع سعر خام البلت في البورصات العالمية مقارنة بالاشهر السابقة وزيادة الكميات المعروضة ما انعكس بخفض الاسعار محليا.


ولفت إلى قيام المستثمرين في قطاع الإسكان بفتح مشاريع جديدة بالاضافة الى زيادة المشاريع الفردية والخاصة ما حسن من معدلات الطلب على مختلف عناصر البناء، وهو ما انعكس ايجابا على التجار بتأمين الكلف والالتزامات المالية المترتبة عليهم لدفع اجور عمالهم ومحالهم.


وقال نامل ان يشهد القطاع خلال الفترة المقبلة تحسنا اكبر في الطلب بالتزامن مع قيام المستثمرين بفتح مزيد من مشاريع الاسكان، بالاضافة الى قيام الحكومة بطرح عطاءات لمشاريع مختلفة.


بدوره قال تاجر حديد محمد عبانبة، ان القطاع سجل حاليا تراجعا ملحوظا في الاسعار، مقارنة بمستوياتها السابقة، مشيرا ان انخفاض سعر خام البلت عالمياً ما اثر ايجابا على واقع السوق المحلي.


وقال ان الشهر الحالي والمقبل يشكل نشاط القطاع، مشيرا الى أهمية طرح عطاءات حكومية جديدة لتنشيط القطاع والقطاعات المساندة الاخرى.


كما أرجع تجار اخرون انخفاض اسعار حديد التسليح إلى اغراق الأسواق بخام البلت، منوهين إلى تحسن الطلب على شراء حديد التسليح محليا خلال هذه الفترة بالتزامن مع تنفيذ مشاريع جديدة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4717

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم