حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10468

رئيس بلدية جرش : نصف شوارعنا متهالكة

رئيس بلدية جرش : نصف شوارعنا متهالكة

رئيس بلدية جرش : نصف شوارعنا متهالكة

10-08-2022 08:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، الثلاثاء، إن نصف شوارع البلدية متهالكة، لتعلن وزارة الإدارة المحلية عن دعم البلدية بمبلغ مليون دينار لتعبيد الشوارع وصيانتها.

وتحدث العتوم عن مشاكل تتعلق بآليات البلدية، عن وجود 16 كابسة في البلدية بحاجة إلى صيانة، وقال إن البلدية تدفع 400 ألف-450 ألف دينار سنويا صيانة للآليات، وأشار لوجود 800 حاوية غير صالحة من أصل 1400 حاوية.

وأضاف العتوم بأن البلدية بحاجة الموافقة على استملاك 10 دونمات لبناء مسلخ جديد بديل عن المسلخ القديم الموجود حاليا داخل التجمعات السكنية.

وقرر نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، دعم بلدية جرش الكبرى بمبلغ مليون دينار لتعبيد الشوارع وصيانتها، وتزويدها بـ 300 حاوية، وضاغطتَينِ، وسيارتَينِ، و3 أجهزة قياس ومساحة، إلى جانب دراسة تخصيص 10 دونمات لنقل المسلخ إلى خارج المدينة، والمساعدة على حل المشاريع المتعثرة للبلدية.

أعلن كريشان عن دراسة إنشاء صندوق ادخار ومكافأة نهاية خدمة لموظفي البلدية وإنشاء محطة نفايات تحويلية داخل محافظة جرش وإنشاء مجلس خدمات مشتركة داخل المحافظة.

وطالب رؤساء 5 بلديات في محافظة جرش تخصيص مبالغ مالية لتوسعة وتعبيد الطرق والإعفاء من فوائد بنك تنمية المدن والقرى وتزويد البلديات بآليات حديثة.

وطالب رئيس بلدية باب عمان إنشاء محكمة للبلدية وإعادة تشكيل مجلس الخدمات المشتركة والمساعدة باستملاك مبني البلدية المستأجر وتزويد البلدية بآليات بديلة للآليات الحالية كونها أصبحت متهالكة.

رئيس بلدية قضاء برما عقاب السلامات طالب إنشاء محطة نفايات تحويلية داخل المحافظة وذلك لبعد مكب الأكيدر عن مركز قضاء برما وتزويد البلدية بآليات حديثة بديلة للآليات الحالية ودعم البلدية ماليا وذلك لتستطيع الاستمرار بتقديم خدماتها.

أما رئيس بلدية المعراض حسن المرازيق فطالب بدعم البلدية ماديا وذلك لفتح وتعبيد الطرق المتهالكة داخل البلدية واستبدال الآليات القديمة الموجودة بالبلدية ومساعدة البلدية باستكمال مبنى منطقة الكتة وبناء مبنى جديد في منطقة نحلة.

وأضاف المرازيق أن منطقة المعراض لها "ميزة سياحية لكثرة الغابات الحرجية فيها وميزة زراعية لوجود مساحة من الأراضي الزراعية أيضا فيها وتعتبر ثاني تجمع سكاني بعد القصبة".

وبين رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة أن بلدية النسيم تعاني من تكلفة فاتورة صيانة الآليات القديمة، وأن البلدية بحاجة إلى الدعم المادي واستبدال حاويات النفايات القديمة بأخرى جديدة.

نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان قال إن جميع البلديات في الاردن تعاني من الظروف نفسها وأن البلديات هي مؤسسات مستقلة ماليا وإداريا وعلى البلديات أن تعتمد على نفسها.

وأعلن كريشان تزويد بلدية جرش بضاغطة لنقل النفايات ومركبتي نقل، وأجهزة مساحة بقيمة 60 ألف دينار، وآلية لرش الحشرات والقوارض، ودعمها بمبلغ 150 ألف دينار ودراسة استملاك 10 دونمات أرض، لإنشاء مسلخ جديد وتزويد البلدية بـ 300 حاوية جديدة

أما في بلدية باب عمان فأوعز كريشان بدراسة إنشاء محكمة تابعة لبلدية باب عمان ودراسة شراء المبنى المستأجر.

وأوعز بتزويد بلدية المعراض بـ200 حاوية نفايات جديدة ورفع عوائد المحروقات للبلدية إلى 250 ألف دينار لتصبح مليونا و550 ألفا بدلاً من مليون و300 ألف دينار.

وفي بلدية برما طلب كريشان تزويد البلدية بمبلغ مالي لتسديد قضايا استملاكات مرفوعة على البلدية، ورفع حصة بلدية برما من عوائد المحروقات من 800 ألف إلى 1.12 مليون دينار.

وأوعز كريشان بدعم بلدية النسيم وتزويدها بكابسة نفايات ودراسة إنشاء مبنى جديد للبلدية ودراسة دعم البلدية لصيانة وفتح الطرق، وتزويدها بكابسة نفايات وقلاب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10468
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-08-2022 08:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم