حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 25664

أمام وزير الداخلية : "احمد و سيف الدين" طفلان أردنيان بلا هوية .. تفاصيل مؤلمه لعائلة أردنية

أمام وزير الداخلية : "احمد و سيف الدين" طفلان أردنيان بلا هوية .. تفاصيل مؤلمه لعائلة أردنية

أمام وزير الداخلية : "احمد و سيف الدين" طفلان أردنيان بلا هوية ..  تفاصيل مؤلمه لعائلة أردنية

10-08-2022 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اربد - يوسف قطيش - في بلدة وقاص التابعة للواء الأغوار الشمالية، غرب مدينة اربد تقطن عائلة الطفلين احمد و سيف الدين داود معاناة عن دون باقي أفرد اسرتهم.

احمد البالغ من ثلاثة أعوام و سيف الدين البالغ من العمر عامين ونصف محرمون من الحصول على الرقم الوطني عن دون باقي أفراد اسرتهم، حياة مليئة بالهم والحزن أمام مصير مجهول لا تعليم ولا صحة.

ويقول والد الطفلين لـ"سرايا لدي أربعة أولاد عبد و محمد منذ ولادتهم حصلوا على الرقم الوطني وتم إصدار شهادات ميلاد بكل سهولة ويسر، إلا أنه عندما أنجبت زوجتي احمد رفضت دائرة الأحوال المدنية إصدار شهادة ميلاد وبعد عدة مراجعات لدائرة القانونية كان ردهم راجعونا بعد سنه، ومضى ثلاثة أعوام ولم يحصل على شهادة ميلاد.

كذالك الحال شقيقه الأصغر سيف الدين منذ ولادته وحتى اليوم لم يحصل على شهادة ميلاد دون باقي أفراد الأسرة، مؤكداً بأنه راجع دائرة الأحوال المدنية حوالي 20 مرة كذالك دائرة الشؤون القانونية وكل مره الإعتذار عن إصدار شهادة الميلاد.

الأب والأم يحملان الرقم الوطني الأردني إضافة إلى بطاقات شخصية كذلك حال أبنائهم عبد و محمد، إلا أن أحمد و سيف الدين حرموا من الرقم الوطني.

وناشدت عائلة الطفلين عبر "سرايا" معالي وزير الداخلية مازن الفراية بأنهاء معاناة أبنائهم ومنحهم الرقم الوطني اسوى باشقائه و والدته ووالده .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25664

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم