حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1378

"عمان العربية" تشارك في حوارية آليات الاستثمار في التعليم العالي

"عمان العربية" تشارك في حوارية آليات الاستثمار في التعليم العالي

"عمان العربية" تشارك في حوارية آليات الاستثمار في التعليم العالي

09-08-2022 03:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

شارك معالي الأستاذ الدكتور عبد الله عويدات عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية في فعاليات الجلسة الحوارية التي نظمتها مؤسسة طموحات لتنمية القدرات، بالشراكة مع هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية حول آليات الاستثمار في التعليم العالي وسبل التطوير.

وأكد الدكتور عويدات، على ضرورة الاستثمار في الشباب الجامعي وتمكينه معرفياً ومهارياً وإشراكه في مختلف القرارات المتعلقة بالتنمية، على اعتبار أن المستقبل يتعلق كلياً بالشباب وأنهم الأقدر على استيعاب المتغيرات وتحديد احتياجاتهم وصياغة البرامج التي ترمي إلى تلبية أهدافهم وتطلعاتهم.

وبين عويدات أن غالبية الطلبة أجبروا على دراسة تخصصات فرضتها القوانين والتعليمات السارية في أسس القبول، وعوامل اجتماعية حددت للطالب اختيار التخصص دون الأخذ بعين الاعتبار ميوله ورغباته، مؤكداً أن ذلك خلق حالة من تدني مستوى الإبداع والتميز.

واستعرض مراحل تطوير التعليم العالي في الأردن منذ نشأة الدولة، مؤكداً أننا مررنا بفترات زمنية تمكنا حينها من قيادة التعليم في المنطقة، وأصبحنا المرجعية التعليمية للعديد من الدول التي كانت تتسابق على استقطاب مخرجات الجامعات والمعاهد الاردنية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1378

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم