حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9391

تعرفوا على أطعمة تخلصكم من القلق

تعرفوا على أطعمة تخلصكم من القلق

تعرفوا على أطعمة تخلصكم من القلق

07-08-2022 12:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إذا كنت تشعر بالتوتر، فمن الطبيعي أن تسعى للحصول على الراحة، فى حين أنه من الصعب تجنب نوبات التوتر العرضية، إلا أن التوتر المزمن يمكن أن يكون له تأثير خطير على صحتك الجسدية والعاطفية، ومن الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والاكتئاب وهناك بعض الأطعمة والمشروبات قد يكون لها خصائص فى تخفيف التوتر:

 

1.سمك السلمون

يعمل سمك السلمون على تخفيف القلق وذلك لاحتوائه على مغذيات مفيدة لصحة الدماغ، بما فيها فيتامين "د" و"أوميغا3" والأحماض الدهنية EPA، DHA " التي تساهم في تنظيم الموصلات العصبية "دوبامين" والسروتونين" اللذين يتميزان بمفعول مهدئ للأعصاب.

2. ​البابونج​:هو عشبة قد تساعد على التخفيف من القلق تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي أثبت علمياً أنه يمنها أن تقلل منت الالتهابات والذي يخفف من خطر القلق.

3. ​الكركم​ :يحتوي الكركم على الزيوت العطريّة والأصباغ التي تذوب في الماء يحتوي الكركم على مركّبات الكركمين وهي: بيسيد يميثوكسي كركمين، ووالديميثوكسي كركمين، بالإضافة إلى الزيوت الطيارّة مثل: الأتلانتون، والزنجبيرين، والتيرميرون، والراتنجات، والبروتينات، والسكريات. ويساعد الكركم على امتصاص الأوميغا 3 بطريقة أسرع، يحتوي مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، ويساعد إضافة الكركم إلى غذائك في تخفبف حدة القلق الذي تعاني منه.
4. الشوكولا السوداء:تحتوي الشوكولا السوداء على فلافانول وهي مواد مضادة للأكسدة التي يمكن أن تفيد في عمل الدماغ، ويحسن وصول الدم إلى الدماغ وقابلية التكيف مع الضغوطات التي نواجهها.

5. ​اللبن​ :إذا كنت تعاني من القلق فاللبن هو أفضل ما يمكنك تناوله في نظامك الغذائي، البروبيوتكات أو البكتيريا المفيدة الموجودة في عدة أنواع من اللبن يمكن أن تحسن من جوانب متعددة لصحتك بما فيها الصحة العقلية.

6. ​الشاي الأخضر​ :يحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني لديه تاثيرات إيجابية على الصحة العقلية وتخفيف حدة القلق، ويحتوي مضاداً للأكسدة أيضاً.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9391

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم