حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 43673

أشرف زكي يكشف حقيقة لجوء 3 فنانين كبار للتسول

أشرف زكي يكشف حقيقة لجوء 3 فنانين كبار للتسول

أشرف زكي يكشف حقيقة لجوء 3 فنانين كبار للتسول

07-08-2022 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رفض نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي اعتبار استجداء بعض نجوم الفن الكبار لفرصة عمل وشكواهم المتكررة من تدهور أوضاعهم المالية؛ بـ«التسول»، وقال إنه سمع عن 3 نجوم كبار قيل إنهم يتسولون ولا يجدون مالاً للإنفاق على منازلهم، لافتاً إلى أن هذا غير صحيح.

أشرف زكي لم يذكر أسماء النجوم الثلاثة، ولكن شهدت مداخلته خلال برنامج تلفزيوني تلميحاً لتصريحات بعض النجوم عن أوضاعهم المالية مؤخراً، ومنهم الفنان خالد زكي والممثل شريف خير الله، وقال: «أكذب كل ما يُنشر على السوشيال ميديا، قريت عن 3 فنانين كبار لهم وضعهم، بعض المواقع طلعتهم بيتسولوا، وده كلام غير مظبوط».

تابع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مؤكداً أن هناك فرقاً بين مشكلة الظروف المادية وظروف العمل بالنسبة للمجال الفني، مؤكداً أن النقابة تشمل أعضاءها على المستوى الطبي أو الاجتماعي، وتسعى لتوفير فرص العمل للجميع.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة من المقرر أن تنفذ الفكرة التي اقترحها الناقد طارق الشناوي، بإقامة حفلات وإيداع دخلها لصندوق مخصص لرعاية الفنانين وأسرهم، منوهاً بأن الظروف أصبحت صعبة، خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الرئيس المصري، وجَّه بتحسين أوضاع الفنانين وأسرهم، مضيفاً: «تقدمنا بمشروع قانون، لكن لم يحدث نصيب وبعض البنود رُفضت، سنعيد العرض مرة أخرى؛ لأن هذا ما سيحسن الأوضاع».

ولفت إلى أن النقابة تتواصل مع شركات الإنتاج من أجل توفير فرص العمل، متابعاً: «مع وجود الشركة المتحدة بدأ السوق يفتح، ونشهد دخول شركات إنتاجية جديدة تقدم فرصاً كثيرة، وهذا العام سنشهد عودة المسلسل الديني والتاريخي».

وتابع: «الأمر أفضل إلى حدٍّ ما مما سبق بكثير، إنتاج 20 أو 30 مسلسلاً في العام غير كافٍ للعدد الكبير الموجود، نحاول قدر المستطاع البحث عن آليات للتغلب على تلك المشكلة، لكنها لن تنتهي بنسبة 100%؛ لأن العمل يخضع لآليات السوق، قضية التشغيل قديمة وتظل تفرض نفسها، لكن الأمور أفضل الآن إلى حدٍّ ما».

يُذكر أن الفنان خالد زكي صدم الجميع بتصريحات أكد فيها بيع سيارته منذ العام 2011، وعدم قدرته على شراء غيرها؛ لعدم وجود أي رصيد له في البنك، وقال إنه يشعر بالقهر لأن ما يعانيه يتكرر مع أكثر من نجم من رفاق جيله.


وقال خالد زكي في أول ظهور له بعد شائعة وفاته، خلال حواره مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامج برنامج ليالي «TeN»: «أنا ليس لديَّ رصيد مادي في البنك؛ لأني للأسف مشيت بطريقة كان الناس بتختلف معي بها، وهي اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب؛ فكنت بحب أعيِّش أهلي وأخليهم سعداء، وكان بالنسبة لي أنا آخر حاجة أفكر فيها خالص؛ فمعملتش حاجة خالص لي».

وأضاف: «الظروف المادية بتلخبطني، ومينفعش أقول ده.. عشان محدش يقول الفنان الفلاني مايعرفش يجيب كذا.. ومن 2011 بيعت عربيتي على أمل إن الظروف لما تتحسن هجيب عربية، والحمد لله الظروف اتحسنت كوضع أمني، ولكن أنا لحد دلوقتي بركب عربية مراتي، ومش قادر أجيب عربية؛ لأني بفكر إن الفلوس اللي ممكن أجيب بيها عربية أقدر أصرفها في الأكل والالتزامات، وبحس بقهر من جوايا على الأحوال المادية بالنسبة لجيلنا».

وعاد خالد زكي وتدارك تصريحاته مؤكداً أن كلماته أُسيء فهمها، وأن حديثه كان معبراً عن أزمة جيله الذي لا يجد فرص العمل.

وبعدها خرج الفنان شريف خير الله؛ ليؤكد أنه توقف عن ممارسة المهنة لمدة ثلاث سنوات لعدم عرض أي أعمال عليه، وقال إنه اضطر لبيع منزله وسيارته، وكان يخشى على مصيره ومصير أطفاله، لولا دعوته للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار».

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43673

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم