حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9021

خمس نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية في حالة جيدة

خمس نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية في حالة جيدة

خمس نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية في حالة جيدة

07-08-2022 09:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خمس نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية في حالة جيدة:

في الوقت الذي يتجه فيه الكثير من العملاء لاتخاذ قرار التحول من اقتناء الطرازات التقليدية المزودة بمحرك الاحتراق الداخلي الى السيارات الكهربائية التي تعمل بالكهرباء عديمة الانبعاثات هناك ضرورة لاتباع عدد من الخطوات أو النصائح من أجل ابقاء سيارتك الكهربائية في حالة جيدة دائما . وأهم النصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية هي الآتي:

1 - جدولة خدمات الصيانة العادية:

تحتوي المركبات الكهربائية على عدد أقل من الأجزاء التي يجب صيانتها مقارنة بالمركبات التقليدية التي تعمل بالبنتزين أو الديزل، مثل مستويات الزيت أو فلاتر الوقود . ولكن ذلك لايعني عدم اجراء الصيانة لسيارتك الكهربائية بانتظام كما تفعل مع سيارة الاحتراق الداخلي التقليدية.

2 - الأولوية لركن مركبتك الكهربائية في الظل:

هل تعلم ان ايقاف سيارتك الكهربائية في الظل بدلا من الشمس يؤدي الى اطالة العمر الاجمالي للبطارية. أما في الشمس فان الأشعة الحارة تؤدي الى تقليل عمر البطارية.

3 - انتبه الى مكان وقوف السيارة الكهربائية في المنزل:

أثناء ايقاف سيارتك الكهربائية في الداخل في جراج للسيارات بالمبنى أو في الفيلا الخاصة بك يعد أمرا مثاليا أما اذا كان عليك ايقاف السيارة في مكان مفتوح بالمنزل فمن المستحسن أن تكون النوافذ الجانبية وفتحة السقف مظللة بمواد عالية الجودة لتقليل حرارة المقصورة وخاصة في أشهر الصيف.

4 - توخي الحذر أثناء تركيب شاحن منزلك:

يوصى بشدة ان يقوم العميل بتثبيت الشاحن المنزلي من مورد موصى به من قبل الوكيل للتأكد من أن مواصفات الشاحن متوافقة مع بطارية السيارة لتجنب اتلافها.

5 - استخدام وضع الكفاءة في الطقس البارد:

خلال الأشهر الأكثر برودة من المفيد استخدام وضع الكفاءة لسيارتك حيث لاتحتاج الى استخدام درجات حراة منخفضة للغاية للتيار المتردد، سيضمن ذلك تشغيل السيارة بأقل طاقة لتزويدك بمدى أكبر.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9021

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم